أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أنّ "وسائل مراقبة المجال الجوي التابعة للقوات الجوية الفضائية لروسيا، رصدت ليلة 27 تموز الحالي طائرة مسيرة كانت تقترب من ​قاعدة حميميم​ الروسية من الإتجاه الشمالي الغربي وتم إطلاقها من الأراضي الّتي تسيطر عليها التشكيلات المسلحة غير القانونية شمال محافظة اللاذقية"، موضحةً أنّ "الأسلحة الدورية للدفاع الجوي دمّرت الهدف الجوي على مسافة بعيدة عن المطار"، مؤكدةً "عدم وقوع ضحايا أو أضرار إثر تدمير القوات الجوية الروسية لطائرة من دون طيار اقتربت من القاعدة الجوية".

وشدّدت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الجهات المتناحرة في ​سوريا​، اللواء ألكسي تسيغانكوف، على أنّ "المركز الروسي للمصالحة يدعو قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى التخلّي عن الإستفزازات وسلوك مسار التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم".

وكانت قاعدة "حميميم" الروسية غرب سوريا، قد أعلنت الأسبوع الماضي، أنّ دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين دون طيار مجهولتي الهوية، حاولتا الإقتراب منها. في حين أشارت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أنّ "المسلحين يستمرّون في نشر الطائرات دون طيار قرب قاعدة حميميم الجوية في سوريا".