هنأ الامين العام لـ"المؤتمر العام للأحزاب العربية" ​قاسم صالح​ "الأسيرة ال​فلسطين​ية المحررة ​عهد التميمي​ والتي أطلق سراحها اليوم من سجون الاحتلال ال​إسرائيل​ي بعد أن أمضت مدة الحكم الجائر الصادر بحقها عن محكمة العدو، كما توجه بالتهنئة إلى ​الشعب الفلسطيني​ المناضل الذي لم يتوقف عن دعم أسراه والوقوف إلى جانبهم".

وحيا صالح في بيان له "جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات ذات الصلة بالعمل على إطلاق سراح كل الأسرى في سجون الاحتلال، فليس من يقاوم العدو ويصون الأرض مكانه السجن، بل مكانه الحرية والعزة والكرامة".

وأكد صالح موقف الاحزاب العربية الثابت والواضح والرافض بالكامل للقرار الأميركي باعتبار ​القدس​ عاصمة لإسرائيل، وكذلك رفضنا لقانون القومية الصهيوني، وما يلحقها من خطوات أخرى ضمن صفقة القرن".

وشدد على أن "الرد لا يكون إلا بالوحدة الفلسطينية وباستمرار مسيرات العودة والانتفاضة والمواجهات وتصعيد ​المقاومة​ لوأد وإسقاط صفقة القرن عبر خطوات جادة وعملية، وحراك واسع النطاق، وخطة للمواجهة ترتكز على حق الفلسطينيين الثابت في المقاومة سبيلاً وحيداً لتحرير فلسطين، كل فلسطين، والتحرر من كل مفاعيل الاتفاقات والتسويات التي جلبت المزيد من الويل على فلسطين وعلى الأمة جمعاء".

واعتبر اننا "على يقين أن إرادة شعبنا وانتفاضته تحملنا تلك المسؤولية التاريخية التي فشلت معظم الأنظمة العربية في تأديتها"، مشيراً الى أن "​الحراك الشعبي​ وتصعيد الانتفاضة والاستمرار في المقاومة هي الطريق الوحيد نحو القدس وكل فلسطين".