رأى عضو كتلة "المستقبل" النيابية النائب ​سمير الجسر​، أن "مهلة ​تشكيل الحكومة​ لم تتخط الوقت المتعارف عليه، طالما أن تأليف حكومات سابقة استغرق أشهراً طويلة". ورفض التسريبات التي تلوّح بـ"إعفاء الرئيس المكلّف ​سعد الحريري​ من مهمته، في غياب نصّ دستوري يلزمه بإعلان تشكيل الحكومة بوقت محدد".

وشدد على أن الحريري "يسعى لتأليف حكومة تنال ثقة البرلمان وقادرة على الحكم"، رافضاً محاولات البعض "فرض خيارات على الحريري على قاعدة إما تؤلف حكومة كما أريد أو لا حكومة". واعتبر أن "مطالبة البعض بإلغاء ​المحكمة الدولية الخاصة بلبنان​ لن يغير شيئاً في مسارها، حتى لو اتخذت ​الحكومة اللبنانية​ قراراً بوقفها".

وذكّر الجسر، في حديث صحفي بأن "لا أحد قادر على إلغاء تكليف الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة، في غياب أي نص دستوري"، معتبراً أن "أقصى ما يمكن الذهاب إليه، تأليف حكومة لا تمنحها الأكثرية النيابية الثقة، عندها تجري الدعوة لاستشارات نيابية جديدة لتسمية رئيس يكلّف تشكيل الحكومة". وقال: "إذا كان البعض يعتقد أن مهلة التأليف تأخرت، فهناك حكومات استغرق تأليفها أشهراً طويلة، بسبب إصرار الجميع على أن تكون حكومة وفاق وطني تضمّ كل القوى السياسية، وبالتالي حتى الآن لم نخرج عن المهلة المعتادة التي شهدناها في مخاض الحكومات السابقة".