أمّل وزير الصناعة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسين الحاج حسن​ أن "تتشكل الحكومة سريعا بعد أن يأخذ المعنيون بتشكيلها بمبدأ التناسب والنسبية وحسن التمثيل، تبعا لنتائج ​الانتخابات النيابية​ وما أفرزته من أحجام للكتل النيابية والسياسية. وليقتنع الجميعب أن احترام النسب في التمثيل هو مساعد أساسي في تذليل العقبات و​تشكيل الحكومة​".

وفي كلمة له خلال رعايته افتتاح مهرجان التسوق والسياحة العشرين في ​بعلبك​ لفت الحاج حسن الى انه "عندما تتشكل الحكومة سنستمر في النضال مع دولة لم تحترم حتى الآن القطاع الانتاجي صناعة وزراعة. المشكلة في قطاعي ​الزراعة​ والصناعة هي في عدم قناعة الدولة بهذين القطاعين، فالصناعة والزراعة يحتاجان إما إلى دعم أو إلى حماية وإما الى الاثنين معا. وبلا دعم وحماية لا تستطيع الصناعة والزراعة منافسة السلع الأجنبية القادمة إلى ​لبنان​، ولا تستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية. والمطلوب أيضا أن تكون هناك رؤية سياحية للبلد تطال أطرافه في الشمال و​البقاع​ و​الجنوب​".

ورأى أنه "من أجل تحسين الوضع الاقتصادي لا بد أن يكون هناك نهج جديد في الإصلاح الإداري والسياسي والاقتصادي و​مكافحة الفساد​ ومنع الهدر، ويجب الاسراع في موضوع ​النفط والغاز​ لندخل موارد جديدة إلى خزينة الدولة وتوظيفها في تحسين الوضع الاقتصادي للناس"، مضيفا:"سنستمر، كتكتل بالتعاون مع المحافظ والبلديات والاتحادات البلدية و​المخاتير​ وجميع المعنيين من أحزاب وجمعيات، بمتابعة ​البنى التحتية​ في كل المجالات، وسنعمل مع المحافظ لاستكمال الدوائر المتبقية في المحافظة، وهي الأشغال والنفوس و​الميكانيك​ و​القضاء​، في حين تم استكمال بقية الدوائر وآخرها تعيين رئيس مصلحة الصناعة في ​بعلبك الهرمل​".