لفت رئيس حزب ​الوطنيين الاحرار​ النائب السابق ​دوري شمعون​ إلى أن "القيمين على السلطة ال​لبنان​ية اليوم هم المسؤولون عما آلت اليه الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والصحية قبل السياسية ولا دخل للخارج بما يحدث لا من قريب ولا من بعيد".

وفي حديث لوكالة "اخبار اليوم"، أشار شمعون إلى أن "ما يحصل اليوم في لبنان لا يمت بصلة الى مفهوم العمل السياسي ولا يشبه الا المراحل الصعبة والمظلمة التي مر بها اللبنانيون سابقا وهذا الواقع نتيجة طبيعية للاداء المتخبط ولقانون ​الانتخابات​ الاعوج الذي اقر حيث يعمل كل طرف لتحقيق مصالحه الخاصة على حساب الوطن والجميع والاهم ان نهم السلطة يتحكم بالكل".

وشدد على "ضرورة الاسراع ب​تشكيل الحكومة​ لان الظروف الداخلية لم تعد تحتمل، الا انه يستبعد ان تتشكل قريبا لا لسبب الا لان ​المحاصصة​ سيدة الموقف على الساحة اللبنانية"، محذراً من "خطورة الاوضاع الاقتصادية التي قد تتعرض لخطر الانفجار او اقله للخربطة الكاملة الامر الذي سيعيق اصلاحها كلما تأخر تشكيل الحكومة التي عليها ان تبادر فورا الى مواجهة التحديات على مختلف المستويات".

واعتبر أن "كل الجهات مسؤولون عما آلت اليه الاوضاع ولا يمكن رمي المسؤولية فقط على ​حزب الله​، متضرعا الى الله ان ينعم على اللبنانيين وان يمنحهم بركته لئلا يقعوا في المحظور الكبير".