علمت ​صحيفة الجمهورية​، انّ عرضاً مستفيضاً أجراه وفد ​البنك الدولي​ مع رئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​، الذي استغرب عدم المبادرة من الاستفادة من هذه الفرصة السانحة لإنعاش ​الاقتصاد​. وهو الأمر الذي انطلق منه بري ليشدّد مجدداً على تشكيل ​الحكومة​ في اقرب وقت ممكن، وان كل تأخير يحمل المزيد من الأذية للبلد واقتصاده.

وذكرت "الجمهورية" ان بري لم يرَ أمام زواره، مبرّراً لهذا التأخّر المستغرب في الاستفادة من هذه الفرصة، فعدم تأليف الحكومة أحد العوامل الاساسية لهذا التاخير. مشيرا الى ان لدى البنك الدولي محفظة ل​لبنان​ بما يزيد عن ملياري دولار، الجزء الاساس من هذين المليارين مخصّص ل​قطاع الكهرباء​. وصار اكثر من مُلحّ ان يُعمل على إنقاذه، ومن هنا نحن قلنا في السابق انّ موضوع ​بواخر الكهرباء​ هو عبء على البلد وعلى الخزينة وليست الحل ابداً، في الماضي كنّا ضد البواخر، وصوّتنا ضدها، والآن نحن ضد البواخر، وسنبقى ضدها.

وأكّد بري ألاّ جديد على الاطلاق في موضوع الحكومة، الأمور على حالها ولا يوجد اي تقدم. وسئل بري: اين هي العقد؟ اجاب: وأين لا توجد عقد، وهل هي عقدة واحدة؟ وعمّا اذا كان تعطيل الحكومة جرّاء عامل خارجي، فأجاب ممازحا: حتى الآن انا أصارع نفسي لكي لا اصدّق انّ هناك عاملاً خارجياً. مؤكدا ان لم يعد هناك كلام يقال، حتى الكلام "خلص"، والصدق "خلص"، وحتى الكذب "خلص"، شو بعد في ما بعرف"؟