هنأ مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ الجيش اللبناني قيادة وضباطا وأفرادا بـ"اليوم الوطني لذكرى تأسيس الجيش"، منوها بـ"المهام التي يقوم بها الجيش من تضحيات وبطولات التي بذلها ولا يزال من اجل الوطن والمحافظة على امنه واستقراره في كل لبنان".

واجرى دريان اتصالا بقائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ مهنئا ومتمنيا له "مزيدا من الإنجازات والنجاح والتوفيق في قيادة الجيش لمواجهة كل من يحاول العبث بأمن لبنان".

من جهة أخرى، استقبل دريان في ​دار الفتوى​ سفير الهند في لبنان سنجيف أرورا اذي عرض معه "الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، كذلك جرى البحث في تعزيز العلاقات بين لبنان والهند".

واستقبل ايضاً وفد ​المنتدى العربي​ الدولي من اجل العدالة لفلسطين برئاسة ​معن بشور​ وبحضور القاضي الشيخ خلدون عريمط، ووضع الوفد دريان في "أجواء المؤتمر الرابع للمنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين والذي انعقد في بيروت".

وذكرت المتحدثة باسم الوفد خديجة الصبار "اننا سررنا بلقاء سماحته في دار الفتوى التي هي حصن منيع للمسلمين وللقضية الفلسطينية"، مشيرةً الى أن "الوفد يضم عناصر من مختلف الدول التي حضرت ​المنتدى العالمي​ للعدالة من اجل فلسطين، كما يضم أيضا ممثلين عن فتح وحماس".

وتطرق دريان الى "الظروف القاسية التي يعيشها ​الشعب الفلسطيني​، وتطرق أيضا لتهويد ​القدس​، وللقرارات الأخيرة التي تمس بالشرعية الدولية، وتمس بالقضية الفلسطينية"، مؤكداً أن "القضية الفلسطينية ليست قضية فلسطين فقط، وانما هي قضية المسلمين والمسيحيين والعرب، وكل ما يجري الآن من تهويد لهذه الأرض لا بد ان يتم التصدي له حتى تعود الحقوق لأصحابها الأصليين وهم الفلسطينيون".

كما تطرق الى "السجون التي تضم نساء وأطفال ومناضلين فقط لأنهم يدافعون بحرية عن حقهم المسلوب والذي سلب بطرق غير مشروعة في الواقع".

من جهته، لفت عضو مجلس النواب الإيرلندي المشارك بالمؤتمر ريتشارد بويد باريس الى أنه "لقد أتينا اليوم ناشطين ومستشارين للمطالبة بالعدالة لفلسطين، ونحن مع أن تتوحد الأصوات في إيرلندا والدول العربية ودول العالم لدعم فلسطين خاصة في هذا الوقت، وذلك بعد ما قام به نتنياهو بالشعب الفلسطيني في غزة ومقتل المئات من الأبرياء مدعوماً من دونالد ترامب"، منوهاً الى أن "هذه الأعمال تثبت وتكشف أن إسرائيل تمارس العنصرية، وأي شخص يؤمن بالحرية وحقوق الإنسان يجب أن يقف بوجه إسرائيل وينضم إلى التحرك العالمي بوجهها والمطالبة بالحرية والعدالة لفلسطين، ونحن فخورين بوجودنا في لبنان والمطالبة بهذه الحقوق".

واستقبل دريان الداعية الإسلامي زغلول النجار وتم التداول في الشؤون الإسلامية وأخر مستجدات الإعجاز العلمي في القران الكريم.

كما استقبل رجل الأعمال كميل مراد الذي بحث معه الأوضاع الإسلامية والاقتصادية في منطقة الشمال.