وجّه تجمع موارنة من اجل لبنان تحية للجيش اللبناني قيادة وافراد، في ذكرى الاول من آب، معتبرا ان "​المؤسسة العسكرية​ تبقى الدرع الواقي للسيادة والاستقرار، وهي التي لطالما برهنت، خصوصا في الفترة الاخيرة، انها مصدر طمأنينة لجميع اللبنانيين في ضوء التحديات المحدقة".

وجدد التجمّع، في بيان له تلاه الاستاذ ريمون عازار عقب اجتماع في دارة المحامي بول يوسف كنعان في ​البياضة​، المطالبة بـ"الاسراع في تشكيل الحكومة لتنصرف الى معالجة المشكلات التي يعاني منها اللبنانيون، لاسيما اقتصادياً واجتماعياً، فتكون بذلك حكومة انجاز واستعادة ثقة، ليرتاح المواطنون الى غدهم".

وتوقف التجمّع عند "الزيارة الاخيرة للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للاردن، والتي شكّلت فرصة هامة للتواصل مع الرعية المارونية في الاراضي المقدسة وتفقد الجالية اللبنانية بمشاركة سفيرة لبنان في المملكة الهاشمية ترايسي ​داني شمعون​".

ورأى التجمّع ان "هذه الزيارة تسهم في تعزيز العلاقات المميزة بين لبنان و​الاردن​، وتطمئن ابناء الكنيسة انهم ليسوا وحدهم، بل ينتمون الى وطنهم الام وكنيستهم الجامعة".

كما أنه في ذكرى استشهاد تلامذة ​مار مارون​ الـ350، اكد التجمّع ان "​الموارنة​ هم شعب حي عاشق للحرية، يشكّل مصدر غنى في محيطه، وينطلق من هويته المتجذرة بقيم الديموقراطية والتعددي".