اطلقت حملة توعية لإنقاذ وللحفاظ على مجرى ​نهر الليطاني​ و​بحيرة القرعون​ من التلوث بالتعاون مع مشروع المياه في ​لبنان​ الممول من ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​ في مركز اتحاد بلديات السهل غزة ​البقاع​ الغربي.

وتتضمن الحملة لوحات إعلانية وإعلانات إذاعية لحث البلديات على دورها القانوني والميداني للحفاظ على النهر بالتعاون مع جميع الفاعليات والادارات الرسمية والخاصة مثل ​مصلحة الليطاني​ و​مؤسسة مياه البقاع​ والمدعي العام البيئي في البقاع والمواطنين.

من جهته، أكد رئيس اتحاد بلديات السهل محمد المجذوب، في تصريح له، أن "هذا التعاون والجهود المبذولة من كل الجهات سوف يؤدي بالنهاية الى معالجة هذا التلوث انطلاقاً من خطة عملية تأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين"، مطالباً الدولة بكل اجهزتها بان "لا تتخلى عن مسؤليتها وواجباتها اتجاه منطقتنا وان تستنفر كل الطاقات والجهود الممكنة لمعالجة مشكلة التلوث وبشكل نهائي حتى نوقف مسلسل الموت بسبب الامراض السرطانية".

كما نوه الى ان "اطلاق الحملة هدفها التوعية لهو دلالة على حرصنا جميعا وتحسسنا للخطر الذي داهم بيوتنا وصحتنا وسلامتنا ومزروعاتنا وبيئتنا".