أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في أثناء قيام ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي بالاستقصاء عن الجرائم الجنائية وتحليلها، تبيّن لها عودة ظاهرة سرقة السيارات من مناطق ​عين الرمانة​ و​جل الديب​ و​الدكوانة​ في خلال فترة أربعة أيام، وذلك بعد أن توقّفت هذه الظاهرة لفترة طويلة إثر العمليات النوعية الّتي قامت بها الشعبة، وأوقفت بنتيجتها أبرز المطلوبين في تلك المناطق".

وبيّنت في بلاغ، أنّ "على الفور، تحرّكت القطعات المختصّة في الشعبة لكشف هوية أفراد العصابة، حيث تبيّن من خلال الإستقصاءات والتحريات أنّ السرقات الثلاثة نفّذتها عصابة جديدة، تمكّنت الشعبة من كشف هوية أفرادها، ومنهم: "ن. ح." وهو سوري من مواليد عام 1993، "ا. ع." وهو سوري من مواليد عام 1992، "ف. ح." وهي سورية من مواليد عام 1994 و"ا. ق." وزهو لبناني من مواليد عام 1995".

وأوضحت الشعبة أنّ "بتواريخ 26، 27 و28 نموز 2018، وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت قوة من الشعبة من توقيفهم في مناطق: كيفون، ​الأشرفية​ و​قبعيت​. كما ضبطت معهم سيارتين الأولى نوع "نيسان ساني" عليها لوحة عمومية، والثانية نوع "رينو ميغان" تستخدمان من قبل العصابة في تنفيذ عمليات السرقة"، مشيرةً إلى أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتأليف عصابة جديدة لسرقة السيارات ونقلها إلى الأراضي السورية، وأنّهم نفّذوا 3 عمليات سرقة سيارات نوع "كيا سبورتاج" من محلة جل الديب بتاريخ 20 تموز 2018 و"هيونداي توكسون" عدد 2 من محلتي الدكوانة وعين الرمانة بتاريخ 23 تموز 2018".

وكشفت أنّ "الأخير اعترف بتجارة الأسلحة. وأجري المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص".