لفت النائب ​هادي حبيش​، عقب استقبال رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ في "بيت الوسط"، كتلة ​نواب عكار​ الّتي ضمّت إلى حبيش، النواب: ​طارق المرعبي​، ​وليد البعريني​ و​محمد سليمان​، إلى "أنّنا عرضنا مع الحريري مسألة التوظيف الحاصل في المؤسسات العسكرية، وضرورة أن تكون لعكار حصة من هذا التوظيف".

وأوضح "أنّنا بحثنا في إقرار قانون مجلس إنماء عكار، وقد وعدنا الحريري بالتواصل مع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ لوضعه في أسرع وقت ممكن على جدول الأعمال بعد انتهائه من اللجان، كما شدّدنا على ضرورة العمل على استكمال بناء ​الجامعة اللبنانية​ في بلدة ​العبدة​، وسنواصل اتصالاتنا حتّى البدء بالبناء بعدما جرى تأمين الأموال اللازمة".

وأشار حبيش، إلى "أنّنا تحدّثنا كذلك عن ضرورة أن تكون هناك حصة لعكار من ​المدراء العامين​، بعد تشكيل الحكومة، خاصة وأنّه ليس هناك سوى مدير عام واحد من عكار، فيما هذه المنطقة تستحق أن تتمثّل في الإدارة العامة بعدد أكبر. وقد وعدنا الحريري بإعطاء نسبة وازنة من حصة "​تيار المستقبل​" في التعيينات لأبناء عكار، كما طالبنا الحريري بحصة عكارية في الحكومة، من خلال وزارة خدماتية تؤمّن جزءًا من متطلّبات أهالي عكار".