أشار قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ إثر لقائه ​الرئيس ميشال عون​ في قرص بعبدا إلى انه "لقد احببنا، لمناسبة العيد الثالث والسبعين للجيش اللبناني ان نأتي الى عندكم واركان القيادة، لنعايد فخامتكم ونشكركم على محبتكم ودعمكم للجيش".

واضاف: "لقد واكبتمونا، فخامة الرئيس، لحظة بلحظة، في كافة المهمات التي قمنا بها، منذ استلامي القيادة، قبل عملية "​فجر الجرود​" وبعدها. والجميع يستذكر باعتزاز الزيارة التي قمتم بها الى غرفة العمليات، مع انطلاق عملية "فجر الجرود" والكلمة التي توجّهتم بها حينذاك الى قائد العملية، وصولا الى العملية الأخيرة التي قمنا بها ضد تجّار المخدرات في ​بريتال​. في كافة هذه العمليات، كان همّكم الاساس هو السؤال عن عدد الاصابات في الجيش والاطمئنان على الجميع. وانا شخصيا، لا زلت احفظ كلمتكم لي عندما اتيت لأعرض عليكم خطة "فجر الجرود"، وقد قلتم يومها: "انا لدي ملء الثقة بكم انكم ستنجحون، لكن قلبي هو على العسكر". انّ هذه المحبة وهذا الدعم، فخامة الرئيس، ليسا بأمر جديد. وقد سبق وقمتم بزيارات عديدة الينا، في غرفة العمليات كما الى ​مديرية المخابرات​ والى كلية ​فؤاد شهاب​ للقيادة والاركان، وانتم اول رئيس للجمهورية يقوم بزيارة الكلية".

وقال "وعدنا اليكم ان نواصل القيام بالعمليات المطلوبة وفق النمط عينه وأكثر، حتى تصل ​السفينة​ التي تقودونها الى برّ الامان، مكررين معايدتكم لمناسبة عيد الجيش. وكل عام والجيش بألف خير، وانتم بألف خير".