لفت نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​، في تصريح بعد جلسة ​اللجان النيابية المشتركة​ الى ا،ه "مضت سنوات كثيرة على النقاش في قانون عصري يواكب التطور وهو مشروع قانون يتعلق بالمعاملات الالكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي"، معلنا أن "النواب في اللجان المشتركة استفاضوا في البحث وأمعنوا به، وتم الاتفاق على المواد المتعلقة بمشروع قانون يتعلق بالمعاملات الالكترونية".

وأوضح أنه :علقت الجلسة الى العاشرة والنصف من يوم الخميس من الاسبوع المقبل لاقرار مادة وحيدة، وضع نص اقتراح لها، ستوزع على السادة النواب كي يتم إقرارها في جلسة الخميس المقبل في جلسة اللجان المشتركة، حيث سيناقش ايضا اقتراح قانون يرمي الى مكافحة الفساد في عقود النفط والغاز. لذلك رفعت الجلسة على هذا الاساس، واعتقد ان الذي تم اليوم هو انجاز كبير جدا، وسيترك اثرا كبيرا جدا على مواكبة التطور ل​لبنان​".

وردا على سؤال هل هناك بنود لها علاقة بمؤتمر سيدر، قال: "طبعا، كل البنود الواردة على جدول الاعمال ستصدق خلال 3 او 4 اجتماعات، سيكون كل جدول اعمال اللجان المشتركة قد صدق، هناك فقط مشروع القانون المتعلق بالصفقات العمومية الذي تم استرداده من الحكومة".