عرض رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​، مع سفيرة ​الاتحاد الأوروبي​ ​كرستينا لاسن​، خلال استقباله لها في "بيت الوسط"، للمستجدات والأوضاع العامة.

بدوره، أشار النائب ​أنور الخليل​، عقب لقائه الحريري، إلى "أنّنا بحثنا في بعض الأمور العامة، لا سيما في موضوع تأليف الحكومة، وطمأننا أنّ الأمور ممسوكة"، منوّهًا إلى "أنّها كانت مراجعة لموضوع دعم ​زيت الزيتون​ لمنطقة ​مرجعيون​ - و​حاصبيا​، وأكّد الحريري تشجيعه للمزارعين لإنتاج الزيت وعدم وجود أي تأخير في تقديم الدعم لكلّ صاحب حق".

وأوضح أنّ "الحديث تطرّق أيضًا إلى موضوع السد الّذي كان اقترح تنفيذه لمشروع الليطاني لحدود ​إبل السقي​ - حاصبيا، بخاصّة أنّ بعض الأهالي رفض تنفيذه لما له من تأثير مباشر على قضم الأراضي الزراعية في المنطقة".

من جهة ثانية، استقبل الحريري، القاضي في محكمة العدل الدولية في "​لاهاي​" السفير السابق في ​الأمم المتحدة​ ​نواف سلام​.

كما التقى المحامي ​أنطوان صفير​، الّذي قدّم له نسخة عن الطابع التذكاري للبطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير، وشكره على موافقة مجلس الوزراء على طلبه الّذي كان تقدّم به لهذه الغاية.

واستقبل الحريري أيضًا وفدًا من "لجنة مهرجانات ​القبيات​" برئاسة سينتيا حبيش، الّتي قدّمت له دعوة لحضور المهرجانات الّتي تُقام في 10، 11 و12 آب الحالي في القبيات".