أعلنت حركة امل في بيان ان برعاية وتوجيه من رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، عقد إجتماع أخوي بين حركتي فتح وحماس في ​لبنان​ بمقر المكتب السياسي ل​حركة أمل​ في ​بئر حسن​ – ​بيروت​، بحضور رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج ​جميل حايك​ وعضوي المكتب السياسي للحركة الحاج حسن ملك والحاج ​محمد الجباوي​.

وذكر البيان ان بعد المداولات والحوار حول مجمل الوضع الفلسطيني، أكد المجتمعون رفضهم وإدانتهم (لصفقة القرن الأميركية)، بإعتبارها حلقة جديدة من مسلسل التآمر على ​القضية الفلسطينية​، تستهدف تهويد ​القدس​ وشطب ​حق العودة​ وتكريس الإستيطان والإحتلال الصهيوني. كما اكّدوا التمسك بوكالة الأونروا بإعتبارها الجهة الدولية المكلفة بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين العودة إلى ديارهم في فلسطين، وتشدد على اهمية وضع استراتيجية فلسطينية – عربية لحماية وكالة الاونروا، وتعزيز دورها، ومطالبة الدول المانحة للإيفاء بإلتزاماتها المالية.

وشدّد المجتمعون على التمسك بالعمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وتفعيل أطره السياسية والأمنية والشعبية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية- الفلسطينية، ومواجهة صفقة القرن وتداعياتها على قضية اللاجئين والوجود الفلسطيني في لبنان. وابدوا حرصهم على السلم الأهلي في لبنان ودعمهم لوحدة لبنان وأمنه وإستقراره وتحييد الوجود الفلسطيني والمخيمات الفلسطينية على الإنجرار إلى أي صراعات اقليمية أو محلية.

وطالب المجتمعون الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها بإقرار الحقوق الانسانية والمدنية لشعبنا الفلسطيني في لبنان ودعم صموده ريثما يتمكن من العودة إلى دياره في فلسطين. واكد المجتمعون التمسك بالحوار بإعتباره اللغة الوحيدة التي ينبغي أن تسود بين الأخوة والفصائل الفلسطينية المتواجدة في الساحة اللبنانية، وعدم نقل الخلافات إلى الساحة الفلسطينية في لبنان. مشددين على اهمية ومكانة السفارة الفلسطينية في لبنان، وضرورة تحييدها عن الخلافات لتبقى سفارة لكل الفلسطينيين.