التقى ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، في الصرح البطريركي الصيفي في ​الديمان​، عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جوزف إسحق، وعرض معه الاوضاع الاقتصادية والتأخير في ​تشكيل الحكومة​ والاوضاع العامة في منطقة بشري.

ولفت اسحق الى أن "الزيارة كانت مناسبة لتقديم التعزية بوفاة شقيقته بسبب غيابه بداعي السفر. وكانت فرصة لاطلاع البطريرك على أجواء الإجتماع الذي عقده البارحة تكتل "الجمهورية القوية" مع المجلس الإقتصادي بحيث تم البحث في الأمور الإقتصادية العامة في البلاد وضرورة تشكيل الحكومة في أسرع وقت"، مضيفا: "وأطلعت من الراعي على الأجواء التي تعمل لأجلها "​القوات​" للاسراع في تأليف الحكومة. ومع الأسف، هناك العديد من الأفرقاء الذين لم يبادروا بالأسلوب نفسه. ونحن كقوات نتمنى تشكيل الحكومة سريعا وأن تنجز كل الأمور شرط ألا نتنازل عن الحق الذي أعطانا إياه الشعب كممثلين له من خلال ​الإنتخابات النيابية​ التي جرت أخيرا".

ولفت الى أن "البطريرك الراعي نوه بمهرجانات الارز الدولية والعمل الذي قامت به النائبة ​ستريدا جعجع​، وأثنى على التكريم الذي خصص لخمسة ​مواقع أثرية​ من ضمنها أرز الرب و​الوادي المقدس​. وقد شكرته على حضوره المميز الذي أضفى على العمل المعنويات الكبيرة".

ثم إستقبل السفير الألماني مارتن هوت وعقيلته وعرض معه الأوضاع العامة والمشاريع التي تساهم فيها ​الحكومة الألمانية​ في ​لبنان​.