ردّ المكتب الاعلامي لبيار فتوش، على تصريح النائب ​قيصر المعلوف​، الذي تناول فيه زوراً السادة ​آل فتوش​ في زحلة، ان ادّعى النائب المعلوف أنه ساهم بمنع تأسيس معمل للاسمنت في زحلة. الحقيقة لا وجود لمشروع الاسمنت في المدينة، بل فقط مكاتب إدارية يعمل فيها أبناء المدينة بدل تهجيرهم الى خارج البلاد، لمجمع صناعي خارج المنطقة على أملاكٍ خاصة يملكها السادة آل فتـوش، سيساهم في تشغيل الكثير من اليد العاملة من أبناء زحلة والجوار، في مؤسسة ذات معايير بيئية عالمية وتتمتع بأعلى درجات الحماية والسلامة الصحية والبيئية خاضعة للمعايير والشروط الأوروبية.

ولفت فتوش الى ان ادّعاء النائب المذكور، هو محض افتراء، لا صحة له على الاطلاق، فلا أحد بمقدوره ان يمنعنا من تشغيل مجمعنا الصناعي، لا هو ولا غيره، لأننا التزمنا القانون بحذافيره،. هذا مع التذكير أن النائب قيصر المعلوف كان يؤيد كل خطواتنا العملية في هذا الخصوص. ومن الأجدى به اليوم وقف تجنيه على السادة آل فتوش، وبدل توجيه هذه الاتهامات زوراً وإفتراءاً، محاولةً منه اظهار حرصه على ​البيئة​ وعلى أهل مدينتنا زحلة، وقف معامله المستورة - المعلومة- الممنوعة، التي تستهدف اجيال زحلة، جيلاً بعد جيل، واهل المدينة يعلمون حقائقها وخباياها منذ زمن بعيد والتي من خلالها بدأ يدمر ابناء زحلة و​البقاع​ عامةً.

واضاف البيان ان يدّعي المعلوف نشاطا بيئيا، بينما تسبب هو بتدمير ​الانسان​ في منطقتنا، وادخال المآساة الى اكثر من عائلة زحلية .في حين أن السادة آل فتوش يسعون الى بناء الإنسان والمحافظة عليه في أرضه ومجتمعه من خلال مشروعهم الصناعي ذات المعايير والمواصفات البيئية العالمية والمثبت بأحكام قضائية صادرة عن أعلى المراجع القضائية الإدارية في الجمهورية اللبنانية.

وختم البيان ان نقول له، أن حصانتك النيابية لا تمنع عنك مساءلة الناس لك: من أين لك هذا؟ والزحليون يعرفون ان كعكة الكنافة لا تنتج ما عندك. لذلك، انصرف عنّا، ولا تدّعي كذباً وزوراً واتهاماً، ما لا صحة له، ولا تجبرنا على كشف المستور .