طالب عضو ​كتلة الوفاء للمقاومة​ النائب ​حسن فضل الله​ رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ ​تشكيل الحكومة​ "بالإفصاح عن المعيار الذي يعتمده في التشكيل"، داعيا الى "التأليف على أساس أحجام ​الكتل النيابية​ والسياسية".

واعتبر أن "انتصارات الحكم في سورية لها انعكاسات كبيرة على ​لبنان​ امنيا واقتصاديا وسياسيا"، داعياً الى "الاسراع بتأليف الحكومة لمعالجة القضايا الاقتصادية والمعيشية"، ومشدداً على "ضرورة ​محاربة الفساد​".

واشار في كلمة له خلال لقاء حواري في بلدة الجميجمة - قضاء ​بنت جبيل​ الى أننا "أمام تغيرات كبيرة جدا بعد الانتصارات التي تحققت في ​سوريا​ على الارهاب وفي انعكاساتها على لبنان، حيث أننا لمسنا تغيرا كبيرا على المستوى الأمني والعسكري، وأولها وقف التفجيرات الانتحارية بعد هزيمة التكفيريين في سوريا و​جرود عرسال​"، لافتا الى أننا "على المستوى الاقتصادي فتح المعابر مع ​العراق​ و​الأردن​ سيساعد لبنان كثيرا في حركة الترانزيت وتصدير بضاعته وأيضا على مستوى ​النازحين السوريين​ الذين لم يعد يستطيع البلد تحمل أعبائهم، فقد حان موعد رجوعهم الى بلادهم بعد استتباب الأمن هناك، ولم يعد بامكان البعض التحجج بالخطر الأمني لاستثمار موضوع النازحين سياسيا".

وأكد أنه "يجب أن يكون هناك معيار واحد في تشكيل الحكومة، وعلى الرئيس المكلف الافصاح عن المبدأ الذي يعتمده في التشكيل، وأن يراعي الموازين السياسية والحزبية الجديدة بعد ​الانتخابات النيابية​ الأخيرة، وعلى أساس حجم الكتل النيابية"، مضيفا: "هناك نتائج معيشية واقتصادية تترتب على عملية تأخير التأليف، لأن الوضع سيتراجع حتما مع حكومة ​تصريف الأعمال​".

وتحدث عن موضوع البطالة، معتبرا "أن مبدأ التوظيف في ​الادارات العامة​ يجب أن يقوم على الكفاءة لا على الرشاوى والسمسرات". وقال: "نحن لن نساعد فاسدا في الوصول الى الوظيفة، ولكننا سنعمل على تطبيق القوانين العامة التي ترعى نزاهة التوظيف، فلا يلومننا أحد"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على المقاومة وتحسين الاوضاع الاقتصادية ومكافحة الفساد، هي العناوين التي ستكون عنوان حركتنا في السنوات الاربعة المقبلة".