أكد عضو هيئة الرئاسة في "​حركة أمل​" ​قبلان قبلان​ "الإستمرار في نهج الدفاع عن أهلنا والوقوف إلى جانبهم في كل ما يتصل بشؤون حياتهم ومصيرهم".

وخلال افتتاح معرض ​الجنوب​ 21 في النبطية برعاية رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، أشار إلى أننا "في هذا اليوم التي تمر بها المنطقة ولبنان بظروف دقيقة وحساسة لا نريد لأحد أن يضيع في إختيار إتجاهه"، لافتاً إلى أن "مسؤولياتنا أن نضع نصب أعيوننا أن هناك أخطار محدقة بهذا الوطن".

ولفت إلى أن هذه الأخطار "محدقة من باب الجنوب لا من غيره من الأبواب، لأن الجنوب عنوان كل قضية شريفة في هذا الوطن"، قائلاً: "لا نريده أن يدفع ثمن صفقة القرن التي تحضر لتصفية ​القضية الفلسطينية​ بدسائس يريد البعض أن يشغلوا أنفسهم بها".

وأكد قبلان أننا "أمام مشاكل في التنمية أبرزها في ​الكهرباء​"، لافتاً إلى أنه "لم يناقش أحد لماذا لا يوجد كهرباء منذ 30 عاماً، ولماذا الجنوب محروم من الكهرباء منذ 3 سنوات"، مشيراً إلى أنه لم يناقش أحد أن نصف الدين العام لحساب شركة الكهرباء، 37 مليار دولار صُرفت في لبنان ولا توجد كهرباء، في حين أن النقاش لماذا لم ترسُ الباخرة في الجنوب".

وأكد قبلان أنه "في ظل ما يجري من تحضيرات على مستوى المنطقة، مجتمعنا مستهدف وهناك خطط وبرامج تريد ضرب هذا المجتمع من الداخل".