ترأس رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ بمناسبة ​عيد التجلي​، قداساً احتفالياً في كنيسة مار الياس المخلصية، عاونه فيه خادم الرعية الأب نقولا الصغبيني والأب الياس ابراهيم وخدمته جوقة مار الياس المخلصية بقيادة فادي نحاس بحضور جمهور كبير من المؤمنين.

بعد ​الإنجيل​ المقدس القى درويش عظة هنأ فيها الرهبنة المخلصية والرهبان ورئيس وجمهور دير مار الياس المخلصية بعيدهم متمنياً لهم الخير والبركة، وتحدث عن معاني التجلي فقال :" التجلي: كلمة غريبة عن مفهومنا وغريبة عن لغتنا وبعيدة عن التداول لا سيما بين الشبيبة، لأننا نريد دوما أشياء حسية، نلمسها بيدنا، نتفحصها، صرنا نركض وراء المحسوس، وراء نقطة زيت تظهر على الحائط أو على صورة، تجذبنا إليها لأننا صرنا ماديين ونقيس الأمور حسب ما نراه أو ما نريد أن نراه"، مشيرا الى أنه "بينما التجلي لاهوت يرفعنا من عالمنا الأرضي لنلتقي بالسماوي، يجعلنا نتخطى ما هو مادي لنلمس الروح".

ولفت الى أن "الكنيسة تدعونا في هذا العيد لنصعد معا إلى الجبل ونتأمل بما حصل مع يسوع والتلاميذ. أيقونة التجلي ستساعدنا لنفهم أكثر ما معنى التجلي وما هو أهميته في حياتنا المسيحية"، مضيفا: "نحن يا أخوتي مدعوين للتجلي. ولكن لكي نتجلى ونقترب من يسوع علينا أن نتحمل صعوبات الصعود إلى الجبل. حتى نلاقي يسوع ونراه متجليا علينا أن نتحمل مشقات وصعوبات الحياة".

من جهة أخرى، دعا درويش النواب في زحلة، الى التعاطي بإيجابية مع أمور المواطنين، من وحي ما تم الإتفاق عليه في اجتماع ​سيدة النجاة​ مؤخراً، وعدم الإنجرار الى التراشق عبر الإعلام لأهداف لا تخدم مصلحة المنطقة.