أشار النائبين ​جورج عقيص​ و​سيزار المعلوف​ في بيان اثر لقائهما وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار ابي خليل إلى ان "التعرفة التي تحصلها ​شركة كهرباء زحلة​ من المواطنين في زحلة وقرى قضائها هي تعرفة باهظة تفوق قدرة المواطن والمؤسسات على تحمُّلها. وفِي ظل الوضع المعيشي والاقتصادي الضاغط على المواطن فإن النائبين عقيص والمعلوف يقفان الى جانب المطالبين بإعادة النظر الفورية بتلك التعرفة ومراجعتها، وهذا ما طالبا به وزير الطاقة سيزار ابي خليل خلال زيارتهما له اليوم متمنّين ممارسة الوزارة صلاحياتها في هذا المجال، وقد وعد معاليه دراسة إمكانيات الوزارة في الرقابة على مقدار التعرفة بحسب بنود الامتياز وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد.

ولفتا إلى ان "الحلّ الأمثل لملف الكهرباء هو تأمينها في كل لبنان وحلّ معضلتها انطلاقاً من العروض التي تقدّمت بها شركات عالمية لإنتاج الطاقة بأسعار تنافسية تؤمن التيار الكهربائي بشكل دائم وتوفّر على الخزينة اللبنانية العجز المتمادي الناجم عن دعم الكهرباء. طالب النائبان عقيص والمعلوف الوزارة بالشروع في دراسة تلك العروض تأميناً للمصلحة العامة وتحقيقاً لأماني الشعب اللبناني في هذا المجال.

ورفض النائبان عقيص والمعلوف "العودة الى التقنين بأي شكلٍ من الأشكال، والى تجربة المولّدات الممجوجة، وقد خرجا من لقائهما بالوزير ابي خليل بانطباع ان وزارة الطاقة تدرس بجديّة تأمين الكهرباء بنفس شروط التغذية الحالية اي 24/24 ولكن حتماً بكلفة أقلّ من الكلفة الحالية قد تصل الى نصفها. وستستمرّ كهرباء لبنان بتأمين التغذية على هذا الشكل لحين تأمين الحلّ الشامل للكهرباء او لحين اجراء استدراج عروض لمزودي الخدمات في نطاق كهرباء زحلة اسوةً بما تمّ في باقي المناطق اللبنانية".