اعلن محافظ ​الجنوب​ ​منصور ضو​ "التزام اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في صيدا وجوارها بتعرفة الدولة"، مؤكدا أنه "لن يسمح ب​اعتصامات​ ولا بقطع كهرباء ولا باي شيء يزيد من معاناة الناس واي اعتراض يجب ان يسلك الطرق القانونية فقط".

واثر ترؤسه اجتماعا ضم رئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​ وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في ​قوى الأمن الداخلي​ العميد ​سمير شحادة​ ودعي اليه علي بوجي ممثلا اصحاب المولدات، لفت ضو الى أنه "كان هناك اعتراضا من اصحاب المولدات على تسعيرة الدولة التي صدرت مؤخراً لانها جاءت اقل من الشهر الماضي ، وبناء عليه اجتمعت مع ممثل عنهم وسألتقيهم جميعا في وقت لاحق، وقد اكد لي بإسمهم انهم سيلتزمون بتسعيرة الدولة كما التزموا بها خلال الشهر الماضي، لكنهم ابدوا اعتراضهم، وقد يكون حقهم ان يعترضوا لكن هذا الاعتراض يجب ان يسلك الطرق القانونية. وبالتالي لن يسمح باعتصامات ولا بقطع كهرباء عن الناس".

ولفت الى "أننا في موسم صيف ولا نستطيع ان نزيد من معاناة الناس ونعرضهم لأزمة مياه وكهرباء، هذا الشيء لن نرضى به اطلاقا. من لديه اي اعتراض فليتقدم به عبر الوسائل القانونية ونحن ننقله الى الجهات المختصة اما هذه التسعيرة فهم تبلغوها رسميا وسيكون هناك شبه انذار بأن اي شخص لا يلتزم بالتسعيرة سيتم اتخاذ اجراءات قانونية بحقه، هذه تسعيرة صادرة عن الدولة ويجب ان يكون هناك التزام بها وفق الاصول والاحترام ايضا".

وحول موضوع العدادات قال ضو: "بالنسبة لموضوع العدادات، نحن بانتظار اجتماع سيعقد خلال اليومين المقبلين بين وزارتي الطاقة و​الاقتصاد​ من اجل وضع المعايير والمواصفات الفنية التي يجب ان تتواجد في العدادات وتعتمد في هذا الموضوع. ونحن من الان حتى شهر تشرين الاول اكيد سيتم تركيب كل العدادات اي انه لم يعد هناك خيار اخر. العداد هو امر حتمي يريح الناس ويريح اصحاب المولدات"، مؤكدا أن "هناك قرارين لوزير الاقتصاد بأن كل من لا يتقيد ولا يلتزم سيعتبر وضعه غير قانوني وغير نظامي وحتى غير موجود كمولد، وعندما يكون لدينا المواصفات الفنية للعداد سيتم الزام اصحاب المولدات بها، ونتمنى من المواطنين ايضا ان يكونو متعاونين في هذا الموضوع وان كل مواطن يطلب تركيب عداد ولا يتجاوب معه صحاب المولد عليه ان يخبرنا بسرعة لنتخذ الاجراءات المناسبة".