اكد رئيس ​جمعية تجار زحلة​ ​زياد سعادة​ أنه "تكفي ظلمة الآفاق ​الاقتصاد​ية على أن يزاد عليها ظلمة النور و​الكهرباء​"، منوهاً بـ"ان ​مدينة زحلة​ تميزت بإنتاج ​الطاقة الكهربائية​ ‫24‏/24‬ وعلينا جميعا المحافظة على هذه الميزة خاصة ‏وأن باقي المناطق تعاني من انقطاع بالكهرباء حاد ومستمر".

ولفت إلى أنه " ‏هذا وان جمعية تجار زحلة وجهت كتاباً بتاريخ 22/05/2018إلى ​شركة كهرباء زحلة​ بنزع ما تبقى من فضلات الاسلاك الكهربائية العائدة للمولدات التي كانت تعمل سابقا ومن المستغرب أن البعض يريد أن يعيدنا الى ذلك ‏الزمن والمستغرب أيضا اثارة هذا الهجوم بالشكل والزمان ونسأل عن هدف هكذا مزايدة ‏ومبارزات إعلامية مع احترامنا لكافة الآراء ‏الااننا نشكك ‏بالتوقيت وبالشكل. تاركا لشركة كهرباء زحلة الرد بالارقام".

و ناشد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ "الإسراع في ​تشكيل الحكومة​ العتيدة لما يكون ‏له من أسر إيجابا على الاقتصاد الذي يعاني من أزمات متتالية لم يعد باستطاعت المؤسسات التجارية تحملها"، لافتاً إلى أن "جمعية تجار زحلة عملت على وضع خطة عمل متكاملة يمكن من خلال تنفيذها تحويل أسواق مدينة زحلة إلى أسواق رائدة ‏تكون مخولت الى لعب دورا كبير في إعمار سورياً".

وأشار إلى "أننا أكدنا في جميع اجتماعات الهيئة الإدارية لجمعية تجار زحلة والاجتماعات مع الهيئة الاقتصادية والغرف التجارة و​الصناعة​ و​الزراعة​ و​القطاع المصرفي​ والأندية و​الجمعيات الأهلية​ ‏على تفعيل التعاون والتنسيق فيما بيننا والتعاضد لما فيه خير وازدهار ونمو العجلة الاقتصادية".