زار امين عام ​تيار المستقبل​ ​أحمد الحريري​ ​قيادة منطقة الجنوب​ العسكرية في ​الجيش اللبناني​ في ثكنة زغيب العسكرية في صيدا معايدا قائد المنطقة العميد الركن جميل سيقلي وكبار الضباط بمناسبة العيد الثالث والسبعين للجيش وهنأ الحريري سيقلي بمناسبة تسلمه لمهامه في قيادة المنطقة.

كما التقى الحريري قائد اللواء الاول العميد الركن ابراهيم عبود مهنئا بعيد الجيش. وكان اللقاءان مناسبة للتداول في الوضع ​الأمن​ي في صيدا ومنطقتها والجنوب عموما .

الحريري لفت اثر الزيارة الى ان كان من الطبيعي ان نقوم اليوم بهذه الزيارة التي تحمل عنوانين الأول هو التهنئة بمناسبة العيد الثالث والسبعين للمؤسسة العسكرية والثاني لتهنئة العميد الركن جميل سيقلي لمناسبة تسلمه لمهامه في قيادة منطقة الجنوب العسكرية المرابطة على الحدود مع ​فلسطين المحتلة​ بوجه العدو الاسرائيلي لنشد على ايديهم ونعبر عن دعمنا لجيشنا الوطني الذي يحمي اليوم الحدود الجنوبية من الخطر الاسرائيلي كما حمى الحدود شمالا وبقاعا من خطر ​الارهاب​ طيلة سنوات الأزمة السورية وما زال ، وحمى ويحمي الوطن كله وسلمه الأهلي والاستقرار فيه وبما يتيح انتظام الحياة العامة ويتكامل مع الاستقرار السياسي الذي لا يقل اهمية عن الأمني وكلاهما اي القيادتين السياسية والأمنية شركاء في الحفاظ هذا الاستقرار" .

وثمّن الحريري عالياً "دور الجيش وكافة الأجهزة الأمنية في السهر على أمن المدينة والجوار ما يتيح لها متابعة مسيرة نهوضها واستكمال مشاريعها على مختلف المستويات، لأن الأمن والانماء متلازمان فلا انماء ومشاريع بلا أمن واستقرار"، معتبرا ان "تعزيز وتفعيل الخدمات الأساسية والحياتية للمواطنين وخاصة ​الكهرباء​ و​المياه​ وهو حق للمدينة على الدولة ما يوصلنا الى الأمن الاجتماعي الذي ايضا هو جزء من منظومة الإستقرار بمفهومه الأمني الأشمل ".