أوضح نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​إيلي الفرزلي​ "أنني كنت قد دعوت سابقا الى حكومة اكثرية تحكم ومعارضة خارج الحكم"، مشيراً الى "أنني لا امانع تشكيل حكومة جامعة او حكومة وحدة وطنية، لكن شرطها وضع معيار واحد وواضح، لانها ستكون مجلس نواب مصغر داخل ​الحكومة​".

وفي تصريح لوكالة "أخبار اليوم"، اوضح الفرزلي أنه "اذا كان الهدف غير ذلك، نحن لا نريد ان نعرقل، فنختار المعارضة، لا بل سنقنع ​الرئيس ميشال عون​ بها".

وشدد الفرزلي على "أهمية احترام النظام البرلماني لجهة آليات المراقبة والمحاسبة، و​محاربة الفساد​، وتنظيم منطق الدولة فيسير النظام بصورة سليمة".

وعن قبول من حقق الفوز في ​الانتخابات النيابية​ وفق القانون النسبي بمثل هذا الطرح، أشار الى أنه "بالطبع يقبل، لان النظام النسبي افرز فئات متعددة، ففي النظام الاكثري لا مجال لمثل هذا الطرح لانه يجب فتح المجال امام حكومات الوحدة الوطنية التي تضم الجميع"، مشدداً على "اننا لا نريد لا المراكز ولا الوزارات، بل نريد فقط المعيار الواحد، وطالما يرفضون هذا المعيار فاننا لا نتحمل لا دم سنة المعارضة، ولا الدم الدرزي الذي قد يهدر، ولا دم الخلل في التمثيل المسيحي، لذلك لا نريد ان نكون عقبة".