طالب رئيس "حركة الارض ال​لبنان​ية" ​طلال الدويهي​ "الا تقتصر هيئة التنسيق لعودة المهجرين على الامنيين والسياسيين بل ان تشمل ايضا المدنيين المختصين بالتغيير الديمغرافي، ومن هؤلاء الرموز حركة الارض اللبنانية".

وفي حديث الى وكالة "اخبار اليوم"، شدد الدويهي على ان "عبء ​النازحين السوريين​ يشكل ضغطا كبيرا على واقع الارض في لبنان اكان من ناحية الحضور او استعمال ​البنى التحتية​ اللبنانية وصولا الى تعطيل الانتاجية"، مذكرا ان "لبنان لا يستطيع ان يستمر في تحمل عبء مليون ونصف المليون نازح على ارضه".

وتمنى الدويهي بإسم الحركة "المشاركة في اللجنة المشار اليها، كما انها ستتقدم من الجهات المعنية بتأليفها بطلب المشاركة في عضويتها".

وردا على سؤال، اكد ان "التواصل قائم ومستمر مع دوائر ​القصر الجمهوري​ و​وزارة الخارجية​ وكل القيادات في ​الدولة اللبنانية​ من اجل متابعة هذا الملف".

على صعيد آخر، اشار الدويهي الى انه "تواصل مع نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​ من اجل متابعة اقتراح القانون المعجل المكرر الذي كان قد تقدم به النائب السابق امل ابو زيد والنائب ​حكمت ديب​ حول اعادة العمل بحق الشفعة لوضع حد لعشوائية بيع وشراء الاراضي. ونقل عن الفرزلي ان الاقتراح سيطرح على ​اللجان المشتركة​ لوضعه على جدول اعمال الهيئة العامة"، مؤكداً أن "كل ذلك يحتاج الى حكومة فاعلة وليس حكومة تصرف الاعمال".