لفت رئيس نقابة وعمال مستخدمي "شركة ​كهرباء زحلة​" كميل الشدياق، عقب انتهاء الإعتصام الّذي نفّذه موظفو الشركة تضامنًا مع رئيس مجلس الإدارة ​أسعد نكد​، وفتح الطريق والإعلان عن الإضراب ليوم واحد (اليوم) باستثناء تأمين التصلحيات والأعطال، إلى أنّ "نقابة موظفي "كهرباء زحلة" إذ تستغرب استمرار أسلوب التضليل الّذي يصرّ على اعتماده نائب التضليل في هجومه على "​شركة كهرباء زحلة​"، الّذي يحمل، مع إصرارنا، في طيّاته الكثير من علامات الإستفهام في التوقيت والمضمون، يهمّها طرح جملة من الأسئلة علّها تفهم ويفهم معها المواطن نظرية النائب".

وسأل في بيان "أوّلًا، هل اطلّع النائب على فواتير المواطنين ليرى بأنّ استهلاك قصره من الطاقة شهريًّا يوازي استهلاك سنتين لهم؟ وهل سأل كم من مواطن يستهلك 7000 كيلوات ساعة شهريًّا ليرى بأنّ قلّة قليلة تشبهه لا بل يمكن أن يكون الوحيد بين 250.000 مواطن؟. ثانيًّا، هل يعرف أن مبيع الكيلوات ساعة المنتج من ​المولدات الخاصة​ يفوق 600 ل.ل. ولماذا لم يخبر من يدّعي حرصه على مصالحهم بأنّه المستفيد الأوّل من التعرفة المدعومة (تعرفة ​الصناعة​ و​الزراعة​) لانتاج كهرباء زحلة في معمله الّذي يستهلك حوالي 156.000 كيلوات ساعة شهريًّا؟ ألم يكن من الأجدى وحرصًا على المواطنين ومع علمه بإمكانية عدم الإستفادة من إنتاج كهرباء زحلة، أن يبدأ بإعطاء المثل الصالح والاكتفاء فقط بالاستفادة من طاقة ​كهرباء لبنان​ ومن تعرفتها؟".

وسأل "ثالثًا، هل المولّدات الّتي كانت قائمة على شبابيك غرف نوم المنازل تراعي مفهوم البئية والصحة ولا تلوث؟ وهل مولدات "كهرباء زحلة" الّتي تطبّق شروط وزارة ​البيئة​ و​وزارة الصحة​ وتخضع للفحوص بشكل دوري، لا تراعي مفهوم البيئة و​التلوث​؟. رابعًا، لماذا لم يخبرنا النواب ما هو مشروع القانون الّذي سيحملونه معهم إلى ​مجلس النواب​ علّنا نرى الطاقة 24/24 ساعة على كامل الأراضي اللبنانية وبكلفة أقل من كهرباء زحلة؟".

وأكمل الشدياق في تساؤلاته "هل تعرفون معنى أنّ ​الكهرباء​ 24/24 هي عمال لا يتوانون لحظة عن تأمين خدمة الصيانة 24/24، لا يهابون العواصف والبرد القارس و​الشمس​ الحارقة ولا يخافون الحروب والقذائف؟ هي جباة يعملون بمثابة سفراء بنوا علاقة ود ومحبة وصداقة مع المشتركين؟ هي مدراء ومهندسون وموظفون إداريون ينجزون معاملات المشتركين بكل جدية واخلاص وعلى مستوى عال من الرقي يشبه تراث زحلة وأصالتها؟ لا يظنّن أحد أنّه يستطيع أن يعكر صفو العلاقة بين "كهرباء زحلة" ومشتركيها".

وشدّد على أنّه "إذا كنتم تدرون الأجوبة الصحيحة وتريدون التضليل فمصيبة، وإذا كنتم لا تدرون فمصيبة أكبر"، متوجّهًا إلى النائب المعني بالسؤال "ما هو البديل عن كهرباء زحلة؟"، مركّزًا على أنّ "هذا الإضراب هو خطوة أولى من سلسلة خطوات تصعيدية سنقوم بها للمحافظة على الموظفين و​العمال​ مع كهرباء 24/24 ساعة".

وتوجّه رئيس النقابة إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ المكلّف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ وجميع المسؤولين والأحزاب السياسية لـ"معالجة هذا الملف بأسرع وقت ممكن"، متسائلًا "من يتحمل مسؤولية دخول نطاق كهرباء زحلة في نفق الظلام؟ ومن يتحمل مسؤولية رمي 250 عائلة لبنانية في المجهول؟".