أشار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال ​محمد فنيش​، بعد استقباله في مكتبه في الوزارة، بحضور المدير العام للوزارة ​زيد خيامي​، وفد اتحاد كرة السلة وفريق المنتخب ما دون سن الـ15 سنة، الّذي حقّق إنجازات بطولة غرب آسيا في ​إيران​، إلى "أنّني أتقدّم بالتهاني للفريق وللاتحاد على الإنجازات الّتي تحقّقت ل​لبنان​، وأشكر المدرب واللاعبين على جهودهم والاتحاد على الدور الذي قام به".

وأكّد أنّ "هذه الإنجازات تعطي إشارة مستقبلية واعدة للاعبين الناشئين ومستقبل كرة السلة"، مشيرًا إلى أنّ "الأمر يتطلّب مواكبة للتمارين وجهدًا وجهوزية، والاتحاد في حلّته الجديدة قد يكون تجاوز مرحلة التجاذبات وإعطاء كلّ الإهتمام لكرة السلة والرياضة، بعيدًا عن هذه المناكفات"، مبيّنًا "أنّنا من موقعنا في ​وزارة الشباب والرياضة​ نقف إلى جانب أي اتحاد يحقّق إنجازات وطنية، ونسعى جاهدين ليبقى النشاط الرياضي في إطار المصلحة اللبنانية، بعيدًا عن أي تجاذب".

وشدّد فنيش على أنّ "الرياضة في حاجة إلى دعم وإمكانات، والوزارة قدّمت الدعم، ولكن ما تقدّمه قليل نظرًا إلى ما تحتاج إليه الألعاب"، معربًا عن أمله في أن "تعطي ​الحكومة​ العتيدة هذا الموضوع الاهتمام وترصد الإمكانات المطلوبة وحوافز تشجّع الاتحادات والمنتخبات، ومنتخبنا الوطني له فرصة منافسة على مستوى بطولة العالم"، منوّهًا إلى أنّ "هذا إنجاز لكلّ اللبنانيين ومحلّ فخر، وبالتالي علينا أن نقف الى جانب هذا الاتحاد وهذا المنتخب لتحقيق المزيد من الإنجازات".

كما استقبل فنيش، وفد لجنة اتحاد "الرياضة للجميع". وشكر الوفد لفنيش والمدير العام ثقتهما بقرار تشكيل الاتحاد. وعرض الوفد النشاطات المزمع تنفيذها الّتي يحضّر لها بالتعاون مع الهيئات والاتحادات الرياضية والأهلية والمؤسسات التعليمية بهدف نشر الرياضة ثقافة وممارسة.