أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّه "توافرت معلومات لدى ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، حول قيام شخصين (رجل وزوجته) بإغواء الأشخاص عن طريق وضع صورة فتاة شبه عارية على خدمة الـ"​واتس آب​"، مرفقة بعبارات تحمل إيحاءات جنسية".

وبيّنت أنّ "نتيجة التحريات والإستقصاءات الحثيثة الّتي قام بها المكتب المذكور، تمكّن من معرفة المشتبه بهما واستدعائهما، وهما كلّ من: "م. هـ." وهو لبناني من مواليد عام 1987 و"ر. م." وهي لبنانية من مواليد عام 1989"، كاشفةً أنّ "بالتحقيق مع الأوّل، اعترف أنّه قام وزوجته المتوارية عن الأنظار، باستخدام رقمين هاتفيين بواسطة تطبيق الـ"واتس آب"، وأنّهما تمكّنا من الإحتيال على عدد كبير من الأشخاص عبر مواعدتهم على لقاءٍ في مقابل الحصول منهم على بطاقات تشريج هاتفية".

ولفتت المديرية إلى أنّ "الموقوف أودع القضاء المختص بناء لإشارته والعمل جارٍ لتوقيف شريكته المتوارية"، مشيرةً إلى أنّ "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين الكرام، عدم التواصل مع أشخاص غير معروفين من قبلهم شخصيًّا، كي لا يقعوا ضحية أعمالهم الإحتيالية، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات".