كشفت شركة أمن إلكتروني ​إسرائيل​ية إن حركة "حماس" طوّرت تطبيقا يمكّنها من اختراق هواتف الإسرائيليين، وفق ما ذكرت القناة العاشرة العبرية.

وحسب شركة "كلير سكاي"، فإن تطبيق IsraelAlert (منبّه إسرائيل)، هو من تطوير حركة "حماس"، وتم وضعه على موقع إلكتروني مزيف. وتهدف الحركة من خلال التطبيق الذي يحمل برنامج تجسس، حسب الشركة، إلى اختراق أجهزة كل من يقوم باستخدامه عن طريق ​الهاتف​.

وعلى أثره، حذرت القناة العبرية، الإسرائيليين من استخدام التطبيق الذي قالت إنه يشبه تطبيقات "​الضوء​ الأحمر" التي تحذر حامليها من إطلاق صواريخ أو قذائف من غزة. وهناك عدة تطبيقات إسرائيلية متصلة بمنظومة رصد الصواريخ وقذائف الهاون (التي تُطلق من غزة)، وتعمل في الوقت ذاته مع انطلاق صفارات الإنذار.

وحسب الشركة الأمنية الإسرائيلية، فإن ناشطي حركة "حماس" يحاولون الترويج للموقع عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي​. وسبق أن تمكن ناشطون في الحركة من اختراق مئات هواتف الجنود الإسرائيليين وغيرهم، وتحكمت بها عن بعد، من خلال تشغيل الكاميرا وسحب ملفات ومراقبة المحادثات.

ويأتي الحديث عن التطبيق في أعقاب جولة تصعيد بين ​المقاومة الفلسطينية​ وإسرائيل، تراجعت حدّتها مساء أمس، في ظل الحديث عن اتفاق تهدئة برعاية مصرية.