أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة ​الأردن​ية جمانة غنيمات عن "انتهاء العملية التي نفذتها قوات الأمن ضد خلية إرهابية في مدينة السلط"، مشيرةً إلى ان "​القوات​ الأمنية مستمرة في تمشيط المنطقة عقب انتهاء العملية"، لافتةً إلى أن "القوات الأمنية ألقت القبض على 5 إرهابيين وقتلت 3 آخرين ينتمون إلى خلية إرهابية يشتبه في تورطها بحادثة الفحيص، كما أن العملية أسفرت عن سقوط 4 من القوات الأمنية التي داهمت الموقع".

وكانت قد أعلنت المتحدثة باسم ​الحكومة الأردنية​ جمانة غنيمات صياح اليوم أنه "تم إحباط مخطط إرهابي كبير كان يستهدف البلاد".

واشار غنيمات، في تصريح لها، الى انه "ارتفع عدد الارهابيين الذين تم القاء القبض عليهم الى خمسة بعدما كانت قد أعلنت مساء السبت اعتقال ثلاثة "ارهابيين".

كما لفتت الى أنه "تم ​ضبط أسلحة​ أتوماتيكية بحوزة ​الإرهاب​يين في مدينة السلط".

وتجدر الاشارة الى ان ​وزارة الداخلية​ الاردنية كانت قد اعلنت "مقتل عنصر أمني وإصابة ستة آخرين بجروح يوم أمس الجمعة، في ​انفجار​ ​عبوة ناسفة​ زُرعت أسفل ​سيارة​ تابعة لدورية مشتركة لقوات الدرك و​الأمن العام​ مكلّفة حماية مهرجان الفحيص الفني في منطقة الفحيص غرب عمان".

فيما أكد الملك الأردني عبدالله الثاني "أننا سنحاسب كل من سولت له نفسه المساس بأمن الأردن وسلامة مواطنيه"، مشدداً على أن "الحكومة الاردنية ستحارب الإرهابيين بلا رحمة وبكل قوة وحزم"، مشيراً إلى أن "الأردن سيبقى عصيا على الإرهاب والإرهابيين بتماسك الأردنيين".