وصف وزير الدفاع الروسي ​سيرغي شويغو​، المعدات العسكرية التي تستخدمها بلاده في الحملة السورية، بـ"المثالية"، معتبرا أنها "تلبي متطلبات الحرب العصرية في الظروف الراهنة".

وأشار شويغو، في تصريح له، الى انه "لا يسعني إلا أن أشير إلى أن صناعتنا العسكرية التي عملت وتعمل بشكل وثيق معنا، تسعى دائما إلى تحسين وتطوير التكنولوجيات التي نستخدمها، وإزالة أوجه القصور".

كما ذكر "تفوق أنظمة الدفاع الجوي الروسية الصنع"، منوهاً الى انه "لا يعرف تقنية دفاع جوي منافسة أو مثيلة يمكنها إسقاط وإفشال هجمات ​صواريخ​ كروز أكثر من تلك التي تقدر عليها أنظمتنا".

وتابع بالقول انه "إذا تحدثنا عن الطيران، فإن معظم كوادره، وأقول، ثلثي أفراد الطاقم والموظفين الفنيين، مروا بتجربة قتالية، تجربة قتالية رائعة، لدينا طيارين شبان صار في جعبتهم 100 طلعة قتالية أو أكثر، وهناك الكثير منهم"، لافتاً الى أن "تحرير أراضي منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب ​سوريا​ قد أصبح نتيجة هامة وجدية جدا".

واعتبر شويغو أن "تحرير المنطقة الجنوبية الغربية لخفض التصعيد هي نتيجة عمل هائل للدبلوماسيين، بمن فيهم من ​ضباط الجيش​، وهذا نتيجة العمل مع زملائنا من ​إسرائيل​ و​الأردن​، وبالطبع من ​الولايات المتحدة​ أيضا، ولن أخفي هذا، لأنه إن لم يكن انتصارا نوعيا ذا معنى كبير، فإنه بالطبع نتيجة هامة جدا وجادة جدا".