اكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​علي خريس​ ان "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ يلعب دورا اساسيا من اجل ايجاد حل للازمة الحكومية التي نعاني منها، الامر الذي يؤدي الى حلحلة العقد، لافتا الى ان الاتصالات قائمة الا انه حتى الان الامور ما زالت ترواح مكانها، ولم يسجل الا تقدم بسيط".

وفي حديث الى وكالة "اخبار اليوم"، اوضح خريس ان "بري يقوم بدوره مع اكثر من جهة، بحيث لقاءاته تشمل مختلف الاطراف"، مشيرا الى ان "رئيس المجلس جاهز لتقديم المساعدة التي طلبها الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ من اجل تدوير الزوايا ، وتخفيض السقوف"، معتبرا ان "الاجواء اليوم باتت اهدأ مما كانت عليه سابقا، والتأليف اصبح على السكة السليمة".

ولفت إلى أنه "تحتاج الامور الى مزيد من المشاورات، فعلى سبيل المثال ​القوات​ خفّضت من سقف مطالبها من 5 حقائب من ضمنها حقيبة سيادية الى اربعة قد لا تشمل سيادية، ويتناول جاليا البحث نوعية الحقائب التي تريدها ومن المتوقع ان "يمشي الحال".

على صعيد آخر، شدد خريس على "الموقف الايجابي ل​حركة امل​ و​حزب الله​، قائلا: كتلتاهما تزيد عن 30 نائبا كلاهما ارتضيا ستة مقاعد وزارية من اجل تسهيل الـتأليف"، لافتا الى ان "حزب الله" قدم كل ما يلزم، وهو ليس لديه اية مشكلة مع كل ما يمكن ان يؤدي الى الحل".