أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​ياسين جابر​ ان "اليوم ليس سرا ان دوام الحال من المحال، ولا ضوء بالبلد الا ويضيء احمر وكل المؤشرات تحذر وتنبه من الانهيار".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح جابر أن "التأخير ب​تشكيل الحكومة​ يهدد مؤتمر سيدر ويهدد موازنة 2019 لذلك يجب أن نقيم حكومة تأخذ القرارات المستعجلة، لأننا لا نملك الكثير من الوقت"، لافتاً الى أنه "لا يمكن ان نضع رؤوسنا بالرمل وأن نعتبر أن كل شيء جيد في البلد".

وشدد على أن "الوضع يهترىء ويزداد اهتراءا، واليوم لا أحد يرى كم يتعذب المواطنين في المطار".

وأشار الى أن "حاكم مصرف ​لبنان​ ​رياض سلامة​ يقاتل ليدافع عن استقرار العملة ولكن نحن لا نساعده"، معتبراً أن "معالجة الوضع يحتاج الى علاج في العمق والوضع وصل الى حافة انهيار".

وعن ​باخرة​ ​الكهرباء​، سأل جابر "لمذا رحلت من ​الجية​؟"، مشيراً الى أنه "لأنه لا يوجد خطوط نقل تعطي الطاقة المطلوبة، وفي ​كسروان​ نفس المشكلة".

واكد أن "المشكلة في الكهرباء ليست مشكلة انتاج ولكن الملف ينقسم الى الانتاج والنقل والتوزيع والجباية واذا لم يتكامل الحل وقمنا بإصلاح حقيقي لن نستفيد بشيء"، مشيراً الى أنه "يجب البدء بحلول حقيقية وليس التلهي بالمناورات"، مؤكداً أن "لبنان ليس ملزما بالعمل مع شركة كارادينيز".