ناشد اتحاد بلديات ​البقاع​ الاوسط الذي يضم بلديات: ​مجدل عنجر​، ​برالياس​، بوارج، مريجات، عنجر مكسة، قب الياس- وادي الدلم اضافة الى بلدتي ​جديتا​ و​شتورا​، المعنيين زيادة ساعات التغذية ب​التيار الكهربائي​ من ​مؤسسة كهرباء لبنان​.

وزار رؤساء بلديات الاتحاد، محمد البسط، جهاد المعلم، ​نقولا عاصي​، عاطف الميس، فاريتكس خوشيان، جمال مشعلاني، محافظ البقاع القاضي ​كمال ابو جودة​ وشكوا له واقعهم "المرير" من جراء الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي.

واشار رئيس الاتحاد محمد البسط ان المؤسسة "لا تفرج سوى عن 4 ساعات في اليوم الواحد لا اكثر ولا اقل". ولفت الى "وجود مناطق لا تبعد أمتار عن نطاقهم العقاري ومنازل متداخلة مع قراهم، تستفيد من انارة 24 على 24 ساعة في اليوم الواحد وهي قرى امتياز زحلة. وهناك قرى في ​البقاع الغربي​ تستفيد من التغذية حوالى 16 ساعة في اليوم الواحد، في حين ان قرى ​البقاع الاوسط​ التي تتغذى من مؤسسة كهرباء لبنان هي الاكثر معاناة".

وقال: "في مناطقنا لا صوت يعلو على فواتير ​المولدات الخاصة​ التي تتحكم بالاف الوحدات السكنية في ظل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، والفواتير الصادرة لا تخضع لاي ضوابط او تسعيرات ​وزارة الاقتصاد​".

واشار البسط الى "ان المحافظ ابو جودة تواصل مع ​وزارة الطاقة​ ونقل له معاناة هذه القرى مع وعود برفع ساعات التغذية".