زار رئيس ​إتحاد بلديات الضنية​ ​محمد سعدية​، عقب الإنتهاء من مشاركته في الإجتماع الثالث للجنة البيئة التابعة لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية فرع ​الشرق الأوسط​ وغرب آسيا، الّذي عُقد في مدينة ​إسطنبول​ التركية، مقرّ إتحاد بلديات العالم التركي، حيث ناقش موضوع توأمة البلديات، والسبل لضمّ أكبر عدد ممكن من البلديات الأعضاء للمنظمة.

من ثمّ، زار إتحاد بلديات منطقة مرمرة، حيث ناقش مع الأمين العام للاتحاد جميل إرسلان، سبل تطبيق الأهداف المشتركة بين البلديات ال​لبنان​ية وبلديات مرمرة، والحفاظ على التعاون المستمر.

وأشار المجتمعون إلى "التعاون بين الإتحادين الّذي أفضى إلى "اتفاق النوايا الحسنة""، وأكّدوا "الحفاظ على العلاقات الأخوية المتينة بين ​تركيا​ ولبنان". كما ركّز سعدية على أنّه "تجمعنا أهداف واحدة وهي العملية الإنمائية، ويجب أن يستمرّ تعاوننا لما فيه مصلحتنا المشتركة".

أما المحطة الثالثة، فكانت مقرّ القنصلية العامة اللبنانية في إسطنبول، حيث قام سعدية بزيارة رئيس البعثة الدبلوماسية في المدينة القنصل العام منير عانوتي، وشرح للقنصل سياسة المنظمة وعملها وأهدافها. وأعرب عانوتي عن تمنياته أن "تكون القنصلية العامة اللبنانية في إسطنبول اليد المساعدة في التعاون المشترك بين المنظمة والبلديات اللبنانية".