أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​جورج عقيص​ "أنني اتمنى ان يتم ازالة الشبح الداخلي الذي يهدد امننا القومي واتمنى ايضاً أن نأخذ نموذج موحد للجيش اللبناني وان نعممه على ​القطاع العام​ وعلى كافة اداراتنا الرسمية".

واشار عقيص، في حديث تلفزيوني، الى انه "لا يشوب علاقة ​القوات اللبنانية​ بالجيش اي شائبة، فالقوات اليوم هي من ابرز القوى السياسية التي تسير بخطى واثقة وثابتة نحن بناء دولة المؤسسات"، معتبراً أن "نظرة القوات للجيش تثبت ثقتنا ب​الجيش اللبناني​".

أما عن حصول القوات على حقيبة الدفاع، فشدد عقيص على أن "القوات هي حزب فاعل وهي كتلة نيابية كبيرة ووازنة ويحق لها ما يحق لغيرها اذا يحق لها ان تحصل على حقيبة سيادية، و​وزارة الدفاع​ هي من ضمن هذه الحقائب السيادية اذا لا مانع من الحصول عليها".

كما اشار الى ان "القوات لا تترد باتخاذ الخطوات التي تحافظ على المصلحة العامة وذلك من خلال الانفتاح على كل الافرقاء السياسيين"، ذاكراً أن "قرار ​تشكيل الحكومة​ لم يتخذ بعد لانه ما زال هناك عقد ولا اشارت الى حلحلة هذه العقد التي تعيق التشكيل".

وشدد عقيص على ان "موقف القوات واضح في هذا الخصوص، فنحن قدمنا كل ما عندنا تسهيلاً لتشكيل الحكومة والكرة لم تعد ابداً بملعب القوات".