أفادت ​المديرية العامة لقوى الامن الداخلي​ شعبة العلاقات العامة بأنه "توافرت معلومات لدى مفرزة ​بيت الدين​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​، عن تأليف عصابة خطط أفرادها للسطو المسلح على أحد المصارف في منطقة غزير".

واشارت المديرية الى أنه "نتيجة التحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت المفرزة المذكورة من معرفة هوية المشتبه بهما، ولدى رصدهما بشكل دقيق تبين أنهما أقدما على شراء أسلحة حربية وأقنعة وخوذ، وسرقة دراجة آلية من محلة غزير لاستعمالها بالعملية"، ذاكرةً أنه "بتاريخ 17/08/2018 وفي أثناء اجتماعهما في أحد المنازل في محلة ​تحويطة الغدير​ في ​الضاحية الجنوبية​، قامت قوة من المفرزة ب​مداهمة​ المنزل بناءً لإشارة ​القضاء​ المختص، وتمكنت من توقيف كل من س. ش. مواليد عام 1992، سوري الجنسية، وط. ع. مواليد عام 1991، سوري الجنسية".

ولفتت الى أنه "ضبط بحوزتهما مسدس حربي 7 ملم مع ممشط وعدة طلقات صالحة للاستعمال ومسدس خلبي، وقناعين لون اسود ودراجة آلية وخوذتين للتمويه ذات زجاج حاجب للرؤية"، منوهةً الى انه "بالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما، وأن تاريخ تنفيذ العملية كان يوم الاثنين في 20/08/2018، كما اعترفا أنهما كانا قد خططا للسطو على مصرف ولكن العملية لم تنجح معهما".