كرمت بلدية ​تنورين​ الشاعر جورج طربيه في باحة القصر البلدي في تنورين في حضو عدد الشعراء الذين أتوا من عدة مناطق لبنانية للمشاركة في الحفل.

وذكر رئيس البلدية ​بهاء حرب​، في كلمة له، "محطتين رئيسيتين في حياة طربيه الشخصية و طبعتا التنورية الخالدة فينا"، مستذكرا "طربيه ورفاقه".

وأشار الى أن "هؤلاء الرجال الأبطال كانوا مرآة لنا نرى فيها نبض ​الحياة​، حرية الرأي، جرأة الموقف، اتحدوا فوق كل الإنقسامات العائليّة وصرخوا بصوت واحد " وينن ؟ أين الإنماء في تنورين ؟ أين العمران في تنورين ؟ لماذا الحرمان في تنورين ؟ لماذا القبضة على الحياة و خنق تطورها في تنورين ؟ أين الدولة ؟ وأين المسؤولين عِنّا"، منوهاً الى أنه "عندما لم يحصلوا على الجواب لأن الحوار مع الآخر كان مرفوضا والإعتراف بالرأي الآخر ممنوعا، اعتصموا وأضِربوا عن الطعام حتى الموت و لكي يكملوا التحدي و ينتصر القرار، اتحدوا و صوتوا في الإنتخابات في 220 صوت شجاع لكي يعبروا عن لائحة طويلة من الحرمان."

ولفت الى "اننا نكرمك اليوم لكي نشكرك على ما زرعت فينا و لنؤكد لك إننا نحمل هذه الرسالة ونرفع الراية ومستمرون على الدرب نفسه وبقوة، وبشرف، وبمحبة لتحقيق نفس الأهداف و هي تنورين حرة، تنورين فيها الحق والخير والعدل لكل الناس، تنورين فيها الأمل بالمستقبل، تنورين تتسع للجميع و تسمع للجميع، تنورين تحب الجميع وتجمع الجميع".