اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​شامل روكز​ إلى انه "في لبنان هناك ازمة نظام لان النظام القائم هو نظام محاصصة طائفية"، مشيرا الى ان "الناس لا ثقة لها بمؤسسات الدولة ولا برجال ال​سياسة​ وهناك عيب في النظام ونحتاج الى ثورة سياسية تصلح الوضع". وفي حديث تلفزيوني لفت روكز الى ان "طموحنا ان يحصل تأليف حكومة في اسرع وقت ممكن للنهوض بالبلد ، وبعد التشكيل سيكون هناك مشكلة على البيان الوزاري".

وأوضح ان "العلاقة مع ​سوريا​ موجودة وهناك تبادل سفراء بين البلدين"، معتبرا ان "كلام رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ حول العلاقة سوريا جاء في وقت لم يطلب احد منه زيارة سوريا". وحول الملف الحكومي لفت روكز الى انه " حسب حجم الحكومة تكون الحصص والأساس هو في المعايير والمواصفات".

وركز على ان "قوة فخامة رئيس الجمهورية هي دائماً ضمانة لكل الناس والبلد وأثبت ذلك خلال عدّة أزمات مرّينا بها بالرغم من استمرار الضغوطات التي لا تصبّ في مصلحة العهد"، مؤكدا ان "حصّة رئيس الجمهورية في الحكومة تختلف عن حصّة التيار الوطني الحر وكل الحصص تتوقف على حجم الحكومة المقبلة ووفق نتائج الانتخابات النيابية ومن المهم ان تكون الحكومة حكومة وحدة وطنيّة صادقة مبنية على الكفاءات والخبرة وان تشكل نقلة وصدمة ايجابية للبلد والرأي العام"، مشددا على ان "لا بديل عن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لتأليف الحكومة وهو يتعرض لضغوطات وشروط داخلية وخارجية".