وقّعت "​الجامعة الاميركية للتكنولوجيا​" بشخص رئيستها غادة حنين، وكتلة نواب ​الأرمن​ بشخص الأمين العام لـ"​حزب الطاشناق​" النائب ​هاغوب بقرادونيان​، اتفاقية تعاون تمنح بموجبها الجامعة حسومات مالية للطلاب الأرمن، وتسمح بتسريع عملية قبولهم في الإختصاصات الّتي تقدّمها الجامعة.

من جهته، بيّن بقرادونيان أنّ "لـ"حزب الطاشناق" و​كتلة نواب الأرمن​ ككل، مؤسسات دعم للتلاميذ الأرمن أكان في المدارس أم الجامعات، وذلك حفاظًا على التراث الأرمني ال​لبنان​ي"، شاكرًا للجامعة الأميركية للتكنولوجيا "دعمها ومساهماتها في مجال تقوية العمل التربوي"، منوّهًا في الوقت نفسه بـ"جدارة الطلاب والموظفين الأرمن وكفاءتهم".

وأكّد أنّ "هذا التعاون سيستمرّ ويمتدّ إلى توقيع اتفاقيات أخرى لأنّ أهمّ شيء في العلم والثقافة هو امتلاك الرؤية والتطلّع إلى المستقبل، ومن هنا دور وأهمية الجامعات في خلق هذا المستقبل الواعد والمشرق بعد الإنطلاق من التاريخ والتجربة الناجحة".

بدورها، لفتت حنين إلى أنّ "أولى مهمّات الجامعة هي التواصل مع مختلف أطياف المجتمع اللبناني وخلق بيئة تعدّدية داخل حرم الجامعة، والشعب الأرمني هو أحد النماذج الأساسية في لبنان كونه يتميّز بذكاء وجدارة وطموح في كلّ المجالات الّتي يشارك فيها"، مشدّدًة على أنّ "سلاح التربية والتعليم هو أقوى الأسلحة الّتي يستعين بها الفرد في وقت المصاعب والشدائد، ويسمح له برفع رأسه عاليًا ويوفّر له مقوّمات الثقة بالنفس في المضمار الّذي يعمل فيه".

وأشارت إلى أنّ "سلاح العلم أثبت فعاليته لدى مختلف الشعوب وفي كلّ الدول"، معبةً عن أملها في أن "تكون خطوة اليوم البداية في مسيرة تعاون مستمرة ودائمة".