سأل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ خلال استقباله الكاتب والمحلل السياسي المحامي ​جوزيف أبو فاضل​ "هل تصدير البضاعة والمنتجات ال​لبنان​ية عبر ​معبر نصيب​ الى ​الأردن​ و​الخليج​ يضر بمصلحة لبنان أم يفيدها؟"، مشيراً الى انه "طبعا هذا الامر يفيد لبنان، وانا من مسؤوليتي كرئيس للدولة اللبنانية أن أقوم بما يمليه عليه ضميري وما تمليه علي المصلحة العامة"، معتبراً ان "التصدير عبر هذا المعبر لا يؤذي لبنان ولا يؤذي أي بلد آخر لا ​سوريا​ ولا الأردن ولا ​السعودية​، وعدم التصدير عبره قد يؤذي لبنان وحده".

ولفت الرئيس عون الى أنه "في ​ملف النازحين السوريين​ استطعت مع الكثير من الامور التي قمت بها، أن أحرك العالم والدول العظمى لتأمين عودة آمنة للنازحين السوريين الى بلادهم"، مشيراً الى أن "ما يقوم به اليوم وزير الخارجية ​جبران باسيل​ في ​موسكو​ مع نظيره الروسي ​سيرغي لافروف​ خير دليل على صوابية ذلك".

وحول علاقته مع الشخصيات السياسية وخاصة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، شدد الرئيس عون على أن "العلاقة جيدة ومميزة وهي في اطار المصلحة الوطنية والشخصية".

وعن عدم السير بالايجابيات التي تعود لمصلحة لبنان، أكد الرئيس عون أن "العهد لم يخطىء بحق أحد وأنا أزين الامور بميزان من ذهب، ومصلحة لبنان سأحققها مهما كان الثمن، وللصبر حدود".

ومن جهة اخرى، أثنى الرئيس عون على "الذكرى السنوية لعملية "​فجر الجرود​" مشيدا بتضحيات ​الجيش اللبناني​ التي أثمرت الانتصار على الارهابيين في الجرود"، منوها بـ"قيادة الجيش وكافة ​الأجهزة الأمنية​ التي تقوم بواجبها لينعم اللبنانيين بهذا الامن والاستقرار".