إعتبر رئيس مجلس الإنماء والإعمار ​نبيل الجسر​ أن "التباطؤ في تنفيذ المشاريع التي من شأنها التخفيف من زحمة السير في ​لبنان​ مردها الى أزمة الاستملاكات والتي هي في طريقها إلى الحل"، مشيرا الى ان "هناك العديد من المشاريع دُرست وصدرت فيها مراسيم، ولكن المشكلة الأساسية التي نعانيها منذ عهد ​رفيق الحريري​ هي أزمة الاستملاكات. ومن دون حل هذه الأزمة، لا نستطيع تنفيذ أي مشروع، لأنه بطبيعة الحال يجب أن تملك الأرض قبل ان تُفكر في أي مشروع وحتى قبل التمويل".

وراى الجسر أن "هذه الازمة تتجه إلى الحلحلة خصوصاً بعد إقرار موازنة الـ2017 التي تضمنت قانون برنامج لحل أزمة الاستملاكات، ونأمل أن يتفعل هذا القانون بعد ​تشكيل الحكومة​"، مضيفا:"نحن اليوم نحاول قدر المستطاع العمل من أجل تنفيذ المشاريع للتخفيف من زحمة السير. فعلى سبيل المثال، قمنا بتأمين التمويل لطريق جونية بعد أن استطاعت الدولة تأمين الاستملاكات. وقد طرحنا المناقصة، وكان من المفترض أن نبدأ باختيار العروض في 4 أيلول المقبل، ولكن المقاولين طالبوا بمهلة قد تراوح بين الأسبوعين والثلاثة أسابيع لتقديم العروض المناسبة. هناك أيضاً مرسوم الأوتوستراد من ضبية إلى ​نهر ابراهيم​ عُرض في ​مجلس الوزراء​. نستطيع القول أن العجلة تحركت في هذه المرحلة والمعوقات في طريقها إلى الحلحة، وأنا متفائل".

وكشف الجسر انه "بالنسبة ل​طريق المطار​، كُلفنا من قبل مجلس الوزراء بدارسة كيفية توسيع الطرقات المؤدية إلى ​مطار بيروت الدولي​ كي يستطيع استيعاب 21 مليون راكب، ونحن اليوم بصدد هذه الدراسة التي من المفترض أن تخفف زحمة السير في المنطقة. كذلك لا نستطيع أن ننسى الاوتوستراد الدائري الذي يبدأ من منطقة خلدة وينتهي في منطقة ضبية".