أكد عضو المكتب السياسي في حزب "​الكتائب​ اللبنانية" ​سيرج داغر "أننا حزباً ولسنا دكاناً وبالتالي هناك نظام ونظامنا الداخلي في الكتائب يفرض ان من يحضر يحضر الجلسات هم 22 منتخبين و6 معينين بالاضافة يمكن ان يحضر اي شخص نائب او وزير، وحكماً عندما تنتهي صلاحيته قد يتولى مهمات اخرى بالحزب او يتولى مسؤولية اخرى".

وفي حديث تلفزيوني، لفت داغر إلى أنه "يوجد محوران موجودان حالياً، الذي لديه ​رئاسة الجمهورية​ ورئاسة ​مجلس النواب​ واصبح لديه اكثرية نيابية وهذا ما كنا نحذر منه ولديه حلفاء اقليميين اما المحور الآخر المتمثل برئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ ورئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ وحلفائه الاقليميين فمهمته التي بقيت لديه هي ​تشكيل الحكومة​".

أكد "أننا لسنا منغلقين وليس لدينا موقفاً ايديولوجياً من مشاركتنا في الحكومة، ونحن كحزب قررنا ان نكون ايجابيين بغض النظر اين سنكون وسنعطي فرصة لهم سيما ان وضع البلد الذاهب الى الافلاس ​الاقتصاد​ي، ونحن سمعناهم يقولون انهم يريدون تغيير النهج"، مشيراً إلى "أننا لا ننسى ان فريق رئيس الجمهورية عطل البلد سنتين، يجب ان يعتاد على ان تعطيل البلد وارد، ونحن نعتبر اي تعطيل لتشكيل السلطة في البلد هو عمل غير اخلاقي ونحن نرفضه".

وأضاف داغر: " :نتساءل وفقاً لأي معايير يجب ان يجري تأليف الحكومة؟ وعلى رئيس الحكومة ان يقرر اي نوع حكومة يريد، اذا اراد وحدة وطنية او حكومة اكثرية، ويقدم تشكيلاً لرئيس الجمهورية ولكن يجب ان يعلم ان رئيس الجمهورية لديه حرص لينجح عهده، وان قدم له تشكيلة منطقية سيوافق عليها"، مشيراً إلى أن "اداء المسؤولين في البلد اداء غير مسؤول وذلك بسبب طموحات الرجال السسياسيين ومصالحهم، فنحن نلعب على حافة الهاوية وحتى المتفائلون في الاقتصاد يطمئنون ان البلد يمكن ان يبقى بوضعه على مدى ستة اشهر لا اكثر".