لفت السفير البابوي الجديد في ​لبنان​ ​جوزيف سبيتيري​ في عظة القاها في القداس الالهي الذي اقيم في ​دير مار مارون عنايا​ بذكرى شفاء نهاد الشامي الى أن "المرة الاولى التي سمع فيها ب​القديس شربل​ كان في كنيسة في ​المكسيك​ وفي كنيسة لاتينية وليس مارونية وهناك يحظى القديس شربل بتكريم كبير"، مضيفا: " تساءلت كيف أنه بالمكسيك وفي كل ​اميركا​ اللاتينية وفي مكان بعيد عن المحبسة يحظى القديس شربل بهذا التكريم"، مؤكدا أنه "ادرك بعد سنوات كثيرة أنه ومن خلال عيش "شربل" الشراكة مع الله بمحبسته استطاع ان يتخطى كل حدود وأن يكون قديس عالمي".

واضاف: "القديس شربل ترك الايمان مشتعل بداخله بمحبة الله الاب والابن والروح ​القدس​ وهذا الايمان تمثل بمحبته للكنيسة ولكل انسان بالكنيسة".

واشار الى أنه "بفضل الشراكة العميقة مع الله استطاع أن يعطي النعم للكثير من الاشخاص في كل البلدان"، لافتا الى أن "الايمان الذي نحمله يجعلنا نفكر بمسؤوليتنا الاجتماعية كمسيحيين، ويدعونا الى اكتشاف بعدنا الاجتماعي داخل الكنيسة وبالتالي ان نكتشف اننا اخوة واخوات".

وأكد أنه "ب​الصلاة​ نستطيع ان نطلب من الله ان يمنحنا القوة وأن نعي اننا أخوة واخوات، وعلى مثال القديس شربل الصلاة تساعدنا ان نصلب لبعضنا البعض وللناس الذين يمرون بصعوبات