أكد سفير ​الامارات​ الدكتور ​حمد سعيد الشامسي​، ان "يأتي هذا المشروع الخيري والانساني مكملا للحملات والمشاريع السابقة والمستمرة على مدار العام بالتنسيق مع الجهات ال​لبنان​ية المعتمدة، من أجل الوصول إلى الأسر والأطفال الأكثر حاجة في محاولة لرسم البسمة وإدخال الفرحة إلى كل بيت بمناسبة ​عيد الاضحى​ المبارك". وأضاف ان "أصبحت أهداف المساعدات الخيرية والانسانية الاماراتية واضحة للجميع وتقوم على مد يد العطاء والخير وزرع البسمة على وجه المحتاج وبلسمة جروح الآخرين،.

وأعلنت "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" بسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في ​بيروت​ ببيان، أنها "اختتمت "المشروع الاماراتي لتوزيع الأضاحي وكسوة العيد - 1439، الذي أطلقته يوم الأربعاء الماضي لإدخال الفرح إلى قلوب الأسر والأطفال في لبنان".

وأوضحت أن "عدد المستفيدين من هدية العيد والتي شملت ملابس بلغ 4000 طفل من عمر عام حتى 16 عاما، وذلك بهبة سخية من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية، بالتعاون مع هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية التابعة ل​دار الفتوى​ في الجمهورية اللبنانية"، مشيرة الى أنها "أشرفت ضمن مشروع الأضاحي على توزيع اللحوم على 15540 مستفيدا طوال أيام ​عيد الأضحى​ المبارك بهبات من عدة جهات اماراتية مانحة منها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية، هيئة ​الهلال الأحمر​ الاماراتي وجمعية ​الشارقة​ الخيرية. وتم توزيع الأضاحي بالتعاون مع عدد من الشركاء في لبنان، وهم وزارة الدولة لشؤون النازحين و​صندوق الزكاة​ في منطقة حاصبيا ومرجعيون وجبل لبنان والبقاع وطرابلس وبيروت".

ولفتت الى أن "التوزيع شمل مختلف المناطق اللبنانية انطلاقا من حرص الملحقية الانسانية على أن تصل يد الخير إلى كل المناطق والقرى دون أي استثناء، ومنها مجدل عنجر وغزة (البقاع الغربي)، الناعمة وبعاصير وبرجا والجيه (اقليم الخروب)، الهبارية وكفرشوبا وشبعا (قرى العرقوب) وبيروت وطرابلس".