أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​فادي سعد "اننا لم نوافق على ​التمديد​ للبواخر وعملية البواخر هي عبارة عن ​عملية تهريب​".

واشار سعد، في حديث تلفزيوني، الى "اننا من الاول رفضنا خطة الكهرباء التي تقوم على اساس البواخر ونحن كنا نعارضها"، معتبراً أن "البواخر لا يجب ان تكون الشق الاساسي بموضوع الكهرباء واعتماد البواخر كحل مؤقت لم يتم وفق الاصول".

كما لفت الى أن "الهدف هو الغاء الفاتروريتن على المواطن ال​لبنان​ي وتخفيض كلفة الكهبراء لكن هذا الامر لم يحصل و​التيار الوطني الحر​ يتحمل مسؤولية الامر منذ عام 2005 الى اليوم".

واشار سعد الى "اننا لا نمانع ان يعالج الوزير المختص موضوع الكهرباء لكن لا يمكن تخريب منظومة قائمة بمنطقة ما"ن معتبراً أن "وزير الطاقة في حومة تصريف الاعمال ​سيزار ابي خليل​ يحاول ان يعالج الكهرباء في زحلة على الرغم من انها مؤمنة وهناك مناطق اخرى لا تحصل على الكهرباء في لبنان يحجب النظر اليها، لم يعد لدينا ثقة بوزارة لم تستطع تامين الكهرباء".

وشدد على انه "يجب ​تشكيل الحكومة​ باسرع وقت ممكن وبأية كلفة ممكنة"، موضحاً أنه "بيننا وبين التيار هناك مصير واحد وتفاهم ​معراب​ ليس تفاهم قائم عل مصلحة بل اقيم هذا التفاهم لاراحة الشارع الذي كان منقسماً وكنا نريد ان نطبع هذه العلاقة ونجحنا بذلك".

وتابع بالقول ان "ما يجمعنا مع التيار هو اكثر مما يفرقنا، على الرغم من ان هناك اختلافات مع البعض ونحن نتمسك باتفاق معراب لانه اساسي لطي صفحة طويلة من الصراع مع التيار"، منوهاً الى ان "تشدد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ ببعض المواقف ليس مفهوماً بالنسبة لنا واذا كان يحضر ل​رئاسة الجمهورية​ يكون بذلك يتركب خطاً كبيراً".