نشر رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" النائب ​وليد جنبلاط​، على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة من لقاء جمعه بالسناتور الأميركي الراحل ​جون ماكين​.

وأرفق الصورة بالتعليق الآتي: "توفي اليوم رجل كبير من رجالات ​الولايات المتحدة الأميركية​. قاتل في حرب ​فيتنام​ وقاتل في ال​سياسة​، ينتصر أحيانًا وينهزم أحيانًا أُخرى. اليوم استسلم للقدر. إنّه السناتور John Mc Cain". وركّز على أنّ "ماكين شجاع وجريء في آرائه، وميزته أنّه يعترف بالخطأ دون تردّد؛ كما كان لنا لقاءات عديدة ومنها في ​المختارة​. أتقدّم بالتعزية الحارة لعائلته".

في سياق متصّل، أبرق جنبلاط لعائلة ماكين معزيا، وأشار إلى أنّ "طموح ماكين لخدمة بلاده قاده للترشح للرئاسة الأميركية مرّتين، ورغم أنّه لم يوفّق إلّا أنّه بقي ناشطًا في عمله في مجلس الشيوخ وتابع القضايا المحلية والدولية"، مؤكّدًا أنّ "ماكين دعم سيادة لبنان واستقلاله ضدّ التدخل الأجنبي واعتبر أنّ إنشاء المحكمة الخاصة لأجل لبنان كانت خطوة ضرورية لوضع حدّ للاغتيال السياسي ولتطبيق العدالة".

وركّز على أنّ "الراحل كان داعمًا قويًّا لثورة الشعب السوري لتغيير النظام، معبّرًا عن رأيه بحرية تامة في هذه القضية، آملًا أن ينال هذا الشعب حريته وكرامته"، مشدّدًا على صداقته مع ماكين "الّذي كنّا نتناقش معه في القضايا الإقليمية والدولية، وقد لختلفنا في بعضها ولتفقنا في بعضها الآخر، ولكنّنا تبادلنا دائمًا التقدير والإحترام".