لفت النائب البطريركي على جبة بشري المطران ​جوزف نفاع​، خلال عظة ألقاها في قداس احتفالي أُقيم في كنيسة القديس سابا الناسك، في أعقاب استقبال ذخائر مار سابا الناسك ومسيرة ​الصلاة​ الّتي جابت شوارع البلدة وسط نثر الورود و​الأرز​، إلى أنّ "ما نراه علامة إيمان بالله والوطن وبأنّكم أولاد منطقة أبية يسعى أبناؤها عبر تجذّرهم بأرضهم لخدمة الله"، مشيرًا إلى أنّ "القديس سابا طبعكم بخير الطباع وخصوصًا أنّه عاش أيامًا صعبة في زمن التفكّك، ودخل الدير وهو في عمر الثماني سنوات".

ونوّه إلى "أنّني أرى اليوم أطفالكم الّذين لم يتجاوزوا بعد الثماني سنوات، يسيرون على خطى القديس سابا الّذي رأى الخلاص في المنطقة فبنى الدير الّذي بات قبلة أنظار العالم ومحجّة لكلّ الّذين يزورون الأراضي المقدسة"، مركّزًا على أنّ "اليوم بين أيدينا كنز كبير من هذا القديس، وأنتم تستأهلون هذا الكنز وعلينا الحفاظ عليه ليكون محور هذه البلدة الّتي تشكّل أحد ابواب الجبة، لتصبح مكان حج على طريق الأرز".

وتمنّى نفاع على كاهن الرعية أن "تصبح هذه المناسبة محطة سنوية فتُقام الزياحات والقداديس لمناسبة عيد شفيع البلدة مار سابا، لنتذكرّ وصول الذخائر إلى البلدة من أرض يسوع إلى أرض يسوع الثانية في ​لبنان​، وباتت مسؤوليتنا جميعًا لنتعلّم الفضائل".

وشكر "كلّ من عمِل على إنجاز هذا الإستحقاق الكبير من الرسامين والكهنة والرهبان والراهبات ورئيس البلدية وكلّ المشاركين"، طالبًا شفاعة القديس لـ"يمنح البركة لابناء البلدة والمنطقة ولبنان".

وقد شارك عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​جوزيف إسحق​، رئيس بلدية عبدين نبيل أبو النصر، أعضاء المجلس البلدي والرعوي والمختار وأبناء البلدة، في استقبال ذخائر مار سابا الناسك.