اعتبر عضو المجلس المركزي في حزب الله ​الشيخ حسن بغدادي​، أنّ تأخير ​تشكيل الحكومة​، هو تضعيفٌ للعهد، وهذا مايضرّ بمصلحة الناس الذين راهنوا على إصلاحاتٍ جديدة، وعلى حلّ المشاكل الإقتصادية، فهناك العديد من الملفات العالقة؛ وفي مقدمتها ملفي الكهرباء والنفايات".

وأضاف الشيخ بغدادي، "إذا كان البعض يراهن على ضعف ​المقاومة​ وحلفائها، ليأخذ الإذن في تشكيل حكومةٍ على قياسه، فسيطول انتظاره، وهو رهانٌ على سراب، وقد مرّت إالمقاومة بظروفٍ أصعب من هذه، وصمدت وانتصرت. والمقاومة عندما انطلقت لم يكن لديها إمكانيات، ولا دول تُساندها، كانت تعتمد على إمكانياتها الذاتية، والحاجة أم الإختراع، والأهم في الموضوع، أنّ هذا خيار الناس، ونتائج ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة شاهدٌ على ذلك، لكن هناك من لم ولن يستفد من هذه العبر.

وفي كلمة له خلال الندوة الفكرية التي نظمتها جمعية الإمام الصادق لإحياء التراث العلمائي في الذكرى الأربعين على تغييب الإمام الصدر ورفيقيه الله)، قال: "لازلنا نستذكر تلك المواقف الواضحة والجريئة، سواء التي كانت في وجه الدولة لأجل رفع الحرمان عن كاهل المواطن، أو التي كانت لأجل حماية لبنان من الإستفراد الإسرائيلي به".